عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خاص | الأسماء المرشحة لخلافة لجنة الجنايني لإدارة اتحاد الكرة

اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اقالة اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، وتشكيل لجنة جديدة لحين اجراء انتخابات مقبلة. واستقبل مسؤولو اتحاد الكرة اليوم خطابًا من الفيفا يبلغهم بتعيين لجنة جديدة مكونة من 3 أفراد دون الكشف عن أسمائهم.



 

وكشف مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم فاطمة سامورا قد طلبت من هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق ترشيح 3 أسماء باعتباره عضوًا بالمكتب التنفيذي للفيفا وعلى دراية بالكر المصرية. وأوضح المصدر أن أبو ريدة رشح كل من جمال علام وعمرو السعيد ومصطفى مراد فهمي لمسؤولي الفيفا ليكونوا أعضاء اللجنة الثلاثية. وتحدث المصدرعن أسباب الاطاحة بلجنة الجنايني، مؤكدًا أن الأخير قد خاطب الفيفا من أجل التراجع عن قرار استبعاد الثنائي محمد فضل وأحمد عبد الله. وأوضح أن اللجنة التي صدر بشأنها قرار من الفيفا بمد عملها وتقليص عددها لـ 3 أفراد قد جمدت اجتماعتها الرسمية منذ قرار استبعاد الثنائي لحين عودتهما.

 

وأشار المصدر إلى أن قرار الفيفا جاء بسبب إصرار اللجنة الخماسية على مواصلة عملها كاملة العدد في حين يرى مسؤولي الفيفا أن تحويلها إلى لجنة ثلاثية سيكون أكثر إفادة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز