عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

البابا تواضروس يلقى عظته الأسبوعية من المقر البابوي دون حضور شعبي

البابا تواضروس
البابا تواضروس

القى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس بالعباسية دون حضور شعبي في إطار الاجراءات الاحترازية والقرارات التي أتخذتها الكنيسة للوقاية من فيروس كورونا. 



وأكد البابا تواضروس الثاني - خلال كلمته - أن عدم الثقة في النفس قد تدفع الإنسان إلى الانتحار، وأنه من الضروري أن يتمتع الإنسان بثقته في نفسه، وأن يصبر ويعمل ويجتهد من أجل تحقيق الأهداف التي يريد تحقيقها، وأن هناك عدد من الناس يتأثرون بالكلام المحبط والسئ. 

وقال :"إن أديسون المخترع الشهير لم يكن ناجحا في المدرسة وأن لولا ثقة والدته في قدراته ما كان قد نجح وكان قد استسلم لرأى المدرسة في مستواه"، لافتا إلى أن الدكتور طه حسين كان يتمتع بثقة في النفس رغم أنه كان كفيف البصر وأصبح فيلسوفا وكاتبا ووزيرا للمعارف، وأنه كان مؤمنا بقدراته وهو ما ساعده على النجاح في كافة مناحي الحياة. 

وتابع قائلا، إنه إذا كان على الإنسان أن يثق في نفسه فكم بالأولى أن يثق بالله وفي مشيئته وتدبيره في كل وقت، وعلى الإنسان أن يدرك أن الله هو الذي يدير العالم كله بكل تفاصيله، وهو المسؤول عن الكون كله وكل الخليقة، الإنسان والنباتات والحيوانات حتى الكائنات الصغيرة وحيدة الخلية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز