عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. الرئيس السيسي يستقبل ولي عهد أبو ظبي

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها: الرئيس السيسي يصدر قراراً بتعيين "عبد الموجود" قائداً لقوات الدفاع الجوي، الرئيس السيسي يستقبل اليوم الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.



 

كما جاء فيها: الرئيس السيسي يرحب بانضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب، رئيس الوزراء: توجيهات من الرئيس بتفعيل التعاون الثلاثي "المصري - الأردني - العراقي"، إصابة بيتسو موسيماني مدرب الأهلي بفيروس كورونا.

 وإلى تفاصيل الموجز ...

 

 

الرئيس السيسي يصدر قراراً بتعيين "عبد الموجود" قائداً لقوات الدفاع الجوي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قراراً بتعيين اللواء أركان حرب محمد حجازي عبد الموجود قائداً لقوات الدفاع الجوي.

 

الرئيس السيسي يستقبل اليوم الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

الرئيس السيسي يرحب بانضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بانضمام دولة الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب بجانب الدول الأعضاء المؤسسين، معبراً عن أهمية القيمة المضافة التي ستساهم بها الإمارات في نشاط المنتدى لخدمة المصالح الاستراتيجية وتعزيز التعاون والشراكة بين دول المنتدى.

 

رئيس الوزراء: توجيهات من الرئيس بتفعيل التعاون الثلاثي "المصري - الأردني - العراقي"

  أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الأهمية البالغة للمباحثات التي عقدت مع الجانبين العراقي والأردني مؤخرا،بحضور وفود وزارية رفيعة المستوى من البلدين، مشيرا إلى أنه قبل انعقاد هذه المباحثات الثنائية ، كان هناك لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث أكد الرئيس على ضرورة التحرك الفوري لتفعيل التعاون الثلاثي على الفور.

 

مجلس الوزراء: لا صحة لزيادة رسوم امتحانات الثانوية العامة للعام 2020 /2021

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر بشأن زيادة رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020 /2021.

 

مجلس الوزراء يوافق على إجراءات البدء في تنفيذ مبادرة "شغلك في قريتك"

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على الإجراءات والخطوات التي تمت بشأن البدء فى تنفيذ مبادرة "شغلك في قريتك"، والتي تستهدف توفير فرص عمل مستدامة لمواطنى القرى، مع التركيز على المرأة، وبصفة خاصة المرأة المعيلة وتعظيم قيمة المنتجات المحلية وتقليل الفاقد، وتكوين جيل جديد من رواد الأعمال، إلى جانب التطوير الفني والمهني للشباب في المجتمعات الريفية، وزيادة دخل الأسرة، وذلك من خلال إنشاء مجمعات صناعية بالقرى المصرية.

 

 

وزيرة الصحة: زيادة إنتاجية الأكسجين لمواجهة الموجة الثانية من "كورونا"

خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عُقد، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضا حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، وبياناً بالحالات التي تم شفاؤها وخرجت من المستشفيات، وكذا الحالات الجديدة التي أصيبت بالفيروس مؤخراً، ومعدل الإصابات على مستوى الجمهورية خلال الاسبوع الماضى، مجددة الإشارة فى هذا الصدد إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية تصدرت المحافظات، حيث سجلت أعلى معدلات إصابة خلال هذه الفترة أيضاً، موضحة كذلك نسب الإشغال الخاصة بالأسرة داخل مستشفيات العزل، سواء ما يتعلق بالأسرة الداخلية، أو أسرة الرعاية، أو أجهزة التنفس.

 

وزير المالية: تحقيق عاجل في حريق مخزن البضائع بميناء الإسكندرية

وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بإجراء تحقيق عاجل فى واقعة حريق أحد المخازن القديمة للبضائع العامة والمهملة بميناء الإسكندرية، وتحديد المسؤولية التأديبية، ومحاسبة أى موظف يثبت تقصيره، ومخالفته للتعليمات المقررة والإجراءات الواجبة للأمن والسلامة، معربًا عن شكره وتقديره لمحافظة الإسكندرية وللقوات البحرية ورجال الحماية المدنية، على التدخل السريع، لإخماد الحريق، ومنع امتداد النيران للأماكن المجاورة.

 

التعليم: 97.5% نسبة الحضور في اليوم الأول للامتحان التدريبي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنين إن نسبة الحضور في اليوم الأول للامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي والتي بدات أمس الثلاثاء بلغت 5ر97%.

 

الصحة: فحص ٦ ملايين طالب بمبادرة الكشف المبكر عن "الأنيميا والسمنة والتقزم"

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ٦ ملايين و٧٨ ألفاً و٧٤٣ طالباً بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض “الأنيميا والسمنة والتقزم” لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ انطلاقها فى شهر نوفمبر الماضى بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

 

وزيرة التجارة: صندوق تنمية الصادرات راجع مستحقات 1137 شركة

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أن صندوق تنمية الصادرات انتهى من مراجعة مستحقات 1137 شركة بإجمالي 9.9 مليار جنيه وذلك من إجمالي 1580 شركة تقدمت للاستفادة من هذه المبادرة، وذلك في إطار المتابعة الدورية لتنفيذ مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين لدى الصندوق.

 

عاجل.. إصابة بيتسو موسيماني مدرب الأهلي بفيروس كورونا

أثبتت المسحة التي خضع لها الجنوب إفريقيبيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، إيجابية مسحة كورونا، وذلك قبل خوض الفريق مباراة غزل المحلة، بالدوري.

 

عاجل.. "كافين" قائد الأهلي أمام المحلة بعد إصابة موسيماني بـ"الكوفيد"

بعد نتيجه مسحة بيتسو موسيماني، يقود الأحمر كافين جونسون المدرب المساعد للنادي، مهمة القيادة الفنية للفريق فى مواجهة غزل المحلة، المقرر لها بعد غد الجمعة بالجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز، وذلك بعد أن تعرض الجنوب إفريقى بيتسو موسيماني المدير الفني للإصابة بفيرس كورونا.

 

نجل ربيع ياسين يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لوالده

كشف الإعلامي عمر ربيع ياسين، نجل ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب، تفاصيل الحالة الصحية لوالده بعد إصابته بفيروس كورونا خلال تواجد بعثة المنتخب في تونس لخوض بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا 2021.

 

وزارة الرياضة واتحاد الكرة يعلنان عن بارقة أمل لاستكمال منتخب الشباب منافسات البطولة

في إطار التنسيق والتواصل المستمر خلال الساعات الماضية، وفى ضوء الحرص على سلامة لاعبي المنتخب المصري للشباب وعلى استكمال المشاركة بالبطولة فقد تم التنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم على سفر لاعبين من المسجلين بصفوف المنتخب إلى تونس لاستكمال قوام الفريق بما يمكن الفريق من استكمال خوض المنافسات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز