عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوفد: برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية بمصر يعزز فرص تصدير المنتجات

د. أيمن محسب عضو مجلس النواب
د. أيمن محسب عضو مجلس النواب

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومساعد رئيس حزب الوفد: إن انطلاق برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية في مصر الذي أعلنت عنه وزيرة الصناعة بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية، يستهدف فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية في المحيط الإقليمي والعربي، ما يعزز ثقة المصدرين والمستثمرين.



 

ولفت محسب، في بيان له، إلى أن هذا البرنامج سيتيح فتح أسواق مشتركة تربط مصر بالمنطقة والقارة الإفريقية، لا سيما بعدما أصبحت دول القارة على درجة من التنافسية في تنشيط حركة التجارة والتبادل التجاري بين الدول مما خلق سوق واعد ونشط في القارة.

 

واشاد بتولي هيئة تنمية الصادرات تنفيذ البرنامج في مصر بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمجالس التصديرية بالإضافة إلى اتحاد الصناعات المصرية، وتوفير كافة السبل للمصدرين وتذليل العقبات التي تقف حائلا أمامهم.

 

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف تمويل عدد من برامج تنمية الصادرات التي تنفذها الهيئة لدعم نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الإفريقية، مما سيفتح آفاق استثمارية جديدة ويعزز من قيمة الاستثمارات التي تدخل مصر ومن ثم تدعم بها المشروعات القومية الناشئة، وتعزز من أجل سنة الاقتصاد المصرية وزيادة معدلات نموه.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن البرنامج يستهدف دعم الدول الأعضاء الشركاء لبرنامج الجسور وزيادة تدفقات التجارة والاستثمار للأسواق الإفريقية والعربية، وتشجيع فرص التصدير في السوق الإفريقي، وكيفية الدخول فيه والتعامل مع الأسواق الأخرى.

 

وأوضح أن هناك مجموعة من القطاعات التصديرية ستدخل ضمن البرنامج أهمها قطاع مواد البناء، والصناعات الكيماوية، والصناعات الطبية والصيدلانية، والصناعات الهندسية، والطباعة والتعبئة والمنتجات الورقية، وقطاع الأثاث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز