عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إصدار روزاليوسف الأعرق

15 وسيلة إعلامية تبرز العدد الجديد من مجلة الكتاب الذهبي "مرابط مصر"

العدد الجديد من الكتاب الذهبي مرابط مصر
العدد الجديد من الكتاب الذهبي مرابط مصر

احتفاء واسع واهتمام إعلامي كبير من أكثر من 15 مؤسسة وصحيفة قومية وخاصة وحزبية، بالعدد الجديد من مجلة "الكتاب الذهبي" أحد أعرق إصدارات مؤسسة "روزاليوسف"  والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف.



 

 

 

 

 

 

 

كان في مقدمة من اهتموا بموضوعات العدد وكالة أنباء الشرق الأوسط التي أفردت له مساحة واسعة للحديث عن الموضوعات الشيقة والمميزة داخل الكتاب الذهبي.

 

 انطلقت فكرة العدد من المشروع العالمي، "مرابط مصر"، الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الخيل العربي المصري الأصيل.

 

 

ويعد العدد، هو الأول في الصحافة المصرية، الذي يصدر كاملا حول الخيل العربي المصري الأصيل، متناولا تاريخ الخيول الأصيلة في مصر، منذ الفراعنة في مصر القديمة، وحتى اليوم.

 

 وفي السطور التالية ننشر الإصدارات والمواقع والصحف والوكالات التي اهتمت بهذا العدد الرائع من مجلة الكتاب الذهبي:

 

وكالة أنباء الشرق الأوسط: العدد الأول في الصحافة المصرية حول الخيل العربي المصري الأصيل

 

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن هذا العدد، هو الأول في الصحافة المصرية، الذي يصدر كاملا حول الخيل العربي المصري الأصيل، متناولا تاريخ الخيول الأصيلة في مصر، منذ الفراعنة في مصر القديمة، وحتى اليوم.

 

وكالة أنباء الشرق الأوسط تهتم بعدد الكتاب الذهبي

 

 

"الفجر": مصر تستعيد مجدها في تربية الخيل

 

تناول موقع جريدة "الفجر" تفاصيل موضوعات العدد، الذي حمل عنوان: "مرابط مصر.. الخيل معقود في نواصيها الخير"، ليؤكد أن العدد يشمل محتوى مهنيا احترافيا، متنوعا ما بين المقالات والتحقيقات والكاريكاتير والبورتريه، متناولا القضية من فجر التاريخ المصري القديم، مرورا بمكانة الخيل في الكتب السماوية، إلى الخيل في الرواية والأدب والسينما، والفن التشكيلي، والرياضات ذات الصلة كالفروسية وسباقات جمال الخيل.

 

 https://www.elfagr.com/4096268

 

اليوم السابع يحتفي بعدد الكتاب الذهبي

وتحت عنوان : "مرابط الخيل فى مصر منذ رمسيس الثانى".. العدد الجديد من "الكتاب الذهبى" ، قال موقع اليوم السابع أن العدد الجديد صدر من سلسلة الكتاب الذهبى بمؤسسة "روز اليوسف" بعنوان "الخيل معقود فى نواصيها الخير"، حيث يقدم محتوى متنوع ما بين المقالات والتحقيقات والكاريكاتير والبورتريه، متناولا القضية من فجر التاريخ المصري القديم، مرورا بمكانة الخيل فى الكتب السماوية، إلى الخيل فى الرواية والأدب والسينما، والفن التشكيلي، والرياضات ذات الصلة كالفروسية وسباقات جمال الخيل.  

https://www.youm7.com/story/2020/12/16/ 

 

"صدى البلد": تضمن العدد قصص وأسماء الخيول العربية المصرية الأبرز في التاريخ

 

كما قام موقع صدي البلد بتناول موضوعات العدد، وذكرالموقع أن العدد تضمن قصص وأسماء الخيول العربية المصرية، الأبرز في التاريخ، بداية من "النصر في طيبة"، حصان عربة الملك رمسيس الثاني قائد معركة "قادش"، وصولا إلى البطل الأسطوري "أسوان"، الذي أهداه الرئيس عبدالناصر للرئيس الروسي، تقديرا لدور روسيا في مساعدة مصر لبناء السد العالي، وهو الحصان الذي مكن روسيا من إنتاج سلالات عربية أصيلة، باقية حتى اليوم، وحتى البطل نظير، الذي تحتفظ محطة الزهراء -الأعرق عالميا في سلالات الخيل العربي الأصيل- بهيكله العظمي.

 

https://www.elbalad.news/4609322

 

"مصراوى": العدد يحتوي على ندوة حضرها عدد من كبار مربي الخيول في مصر

 

أما موقع مصراوي قال أن العدد يحتوى على ندوة حضرها عدد من كبار مربي الخيول في مصر وأطباء بيطريين، حيث ناقشت مستقبل صناعة الخيل، مؤكدين عظمة دور مصر في الحفاظ على السلالات النقية، وأن جميع مرابط العالم في الشرق والغرب، التي تربي الخيل العربي، استعانت بدماء الخيول العربية، من خلال ما تم استيراده من محطة الزهراء، التي أسست عام 1928، من سلالات حافظ عليها محمد علي باشا وأبناؤه.

 

 

 

 

 https://www.masrawy.com/news/news_offeat/details/2020/12/12/1929491

 

"مستقبل طن نيوز": وزير الزراعة يكتب مقالا بالعدد حول فتح الدولة أسواقا لتصدير الخيول

 

وركز موقع "مستقبل وطن نيوز" على فتح أسواق خارجية لتصدير الخيول ، حيث يؤكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مقاله لعدد الكتاب الذهبي، أن الزراعة والإنتاج الحيواني شهدا طفرة واهتماما غير مسبوق في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار سياسات الدولة لدعم التنمية الشاملة.

 

وأضاف القصير، أن الزراعة حققت طفرة غير مسبوقة في مجال التصدير، وتم فتح 38 سوقا جديدة في دول العالم، في ظل جائحة "كورونا"، وبلغت الاستثمارات في قطاع الثروة الداجنة 90 مليار جنيه.

 

وأكد وزير الزراعة، فتح الدولة أسواقا لتصدير الخيول العربية المصرية الأصيلة، في الدول العربية والأوروبية، حيث تم التصدير لدول بالاتحاد الأوروبي، والوطن العربي. وقال مدير محطة الزهراء، الدكتور صلاح الدين فتحي، إن المحطة تشهد تطويرا كاملا، وإمدادها بأحدث أجهزة الأشعة، وجارٍ تجهيز بنك لتجميد السائل المنوي، لأنقي السلالات، وكذا البويضات، تصلح للاستخدام في التلقيح لمدة 50 عاما، وهو الأمر الذي يحفظ جينات الأبطال من خيولها، لاستخدمها بعد سنوات من نفوقها، ويمكن من إحداث طفرة في خطوط الإنتاج.

 

 

 

https://mwatan.news-

 

"الشروق": "الكتاب الذهبي” يستهدف بناء لبنات جديدة في حصون الوعي

 

أما جريدة الشروق ذكرت في تناولها موضوعات العددد ما أكده الكاتب الصحفي، أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، رئيس تحرير الكتاب الذهبي، بأن سياسة الإصدار، تستهدف بناء لبنات جديدة في حصون الوعي، من خلال تناول المشروعات القومية، والمميزات التي تنفرد بها الدولة المصرية، وحباها الله بها سواء عبقرية المكان، وأحد معالمها قناة السويس التي تناولها العدد الماضي، أو الثروة والتراث النادر، كالخيل العربي المصري الأصيل، الذي حمته مصر في سنوات الجدب بالجزيرة العربية، وحافظت عليه حتى الآن، بمحطة الزهراء، ومن أسس من القطاع الخاص فيما بعد مزارعه من سلالاتها. 

https://www.shorouknews.com

 

" الأسبوع": "الكتاب الذهبي" تناول قطار التنمية الشاملة في مصر بقيادة الرئيس االسيسي

 

وفي الأسبوع قالت الجريدة خلال تناولها موضوعات العدد أن أيمن عبدالمجيد رئيس التحرير ، قال أن قطار التنمية الشاملة في مصر، بقيادة حكيمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى محطة الخيل العربي المصري الأصيل، عبر المشروع العالمي "مرابط مصر"، الذي أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، مناقشة الرئيس السيسي لمخططه.

 

 

 

 https://www.elaosboa.news/215384

 

الكنوز المصرية: مجلة الكتاب الذهبي تخصص عدد شهر ديسمبر للحديث عن مشروع “مرابط مصر”

أفرد موقع الكنوز المصرية، تغطية واسعة لعدد مجلة الكتاب الذهبي عن مشروع “مرابط مصر”، إذ تناول العدد أصول الخيول المصرية والعربية.

https://www.alkonouz.com/2020/12/12/12793/

 

"الحدث 24": المشروع انتقال مصر لحقبة جديدة من حقب قوتها التي مرت بها تاريخيا

 

وفي هذا الموقع تناول افتتاحية العدد التي ذكرت أن المشروع يعكس انتقال مصر لحقبة جديدة من حقب قوتها التي مرت بها تاريخيا، لتشمل التنمية، جميع عناصر التميز والقوة، فلمن لا يعلم للخيل العربي المصري، سجلات أنساب وجوازات سفر، ودماء نقية، يندر تواجدها، وهي قيمة مضافة نسبية يدرك قيمتها المشتغلون بتلك الصناعة في العالم.

 

https://alhdath24.com/13808/

 

 "كاش نيوز": المشروع العملاق الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي يعكس رؤية ثاقبة

 

كما تناول الموقع الإلكتروني " كاش نيوز" موضوعات العدد وما أشار اليه رئيس تحرير الكتاب الذهبي بأن ذلك المشروع العملاق الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعكس رؤية ثاقبة، محور من محاور التطوير الاستراتيجي، الذي تتبناه الدولة لقطاعات بالغة الأهمية.

 

 https://www.cashnewseg.com

 

"المال": المشروع الأكبر في الشرق الأوسط له أبعاده الحضارية

 

وتناولت جريدة المال موضوعات العدد ، فالمشروع الأكبر في الشرق الأوسط، له أبعاده الحضارية، والاقتصادية، واستعادة الريادة المصرية، فضلا عن توفيره لكل مستلزمات الصناعة، بأحدث تكنولوجيا، وتقديم الحلول لمشكلات عانى منها المربون سنوات طويلة.

 

 

 

https://almalnews.com

 

 "مصري بوست": يتناول مميزات مشروع مرابط الخيل

 

وكذلك جاء تناول موقع مصري بوست لما تضمنه العدد من محتوي مميز حيث قال أنه علي مستوى البنية التحتية، يوفر مرابط للخيول في منطقة استراتيجية، ذات بنية تحتية عالية الكفاءة، تربطها شبكة طرق بالمطارات، لتسهيل التصدير، وانتقال المشاركين في المهرجانات، والمزادات والبطولات الرياضية، كما يسهم في خلق مقاصد سياحية جديدة، وتطوير لرياضات ذات صلة بالخيول، فضلا عن المنافسة عالميا في قطاعات الإنتاج.

 

وخلص إلى مجموعة من التوصيات، أهمها: اقتراح مقدم للمجلس الأعلى للجامعات، لإنشاء أقسام خاصة في كليات الطب البيطري، متخصصة في جراحات الخيل والتناسل، لتوفير كوادر احترافية تناسب فرص العمل التي سيخلقها مشروع "مرابط مصر"، وكذلك تأسيس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمدارس فنية لإعداد سياس محترفين، ومدربين لأدب الخيل، وكذا توسع وزارتا السياحة والثقافة في تنظيم مهرجانات أدب وجمال الخيل، برعاية رسمية، كمصدر لتنشيط السياحة.

 

https://www.misrypost.com/

 

الدستور: عدد عن الخيل العربي الأصيل بمناسبة «مرابط مصر» 

 

  وذكرت صحيفة الدستور الخاصة أنه بمناسبة المشروع العالمي، "مرابط مصر"، الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، صدر عدد ديسمبر من مجلة "الكتاب الذهبي"، أحد أعرق إصدارات مؤسسة "روزاليوسف" عن الخيل العربي المصري الأصيل.

 

 الهلال اليوم: "الكتاب الذهبي" تصدر عددا عن الخيل العربي

 

وقالت بوابة "الهلال اليوم" إنه بمناسبة المشروع العالمي، "مرابط مصر"، الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، صدر عدد ديسمبر من مجلة "الكتاب الذهبي"، أحد أعرق إصدارات مؤسسة "روزاليوسف" عن الخيل العربي المصري الأصيل.

 

وأضافت : يعد العدد، هو الأول في الصحافة المصرية، الذي يصدر كاملا حول الخيل العربي المصري الأصيل، متناولا تاريخ الخيول الأصيلة في مصر، منذ الفراعنة في مصر القديمة، وحتى اليوم.

 

 

وتضمن العدد، الذي حمل عنوان: "مرابط مصر.. الخيل معقود في نواصيها الخير"، محتوى مهنيا احترافيا، متنوعا ما بين المقالات والتحقيقات والكاريكاتير والبورتريه، متناولا القضية من فجر التاريخ المصري القديم، مرورا بمكانة الخيل في الكتب السماوية، إلى الخيل في الرواية والأدب والسينما، والفن التشكيلي، والرياضات ذات الصلة كالفروسية وسباقات جمال الخيل.

 

تضمن العدد قصص وأسماء الخيول العربية المصرية، الأبرز في التاريخ، بداية من "النصر في طيبة"، حصان عربة الملك رمسيس الثاني قائد معركة "قادش"، وصولا إلى البطل الأسطوري "أسوان"، الذي أهداه الرئيس عبدالناصر للرئيس الروسي، تقديرا لدور روسيا في مساعدة مصر لبناء السد العالي، وهو الحصان الذي مكن روسيا من إنتاج سلالات عربية أصيلة، باقية حتى اليوم، وحتى البطل نظير، الذي تحتفظ محطة الزهراء -الأعرق عالميا في سلالات الخيل العربي الأصيل- بهيكله العظمي.

 

ويحتوى العدد على ندوة حضرها عدد من كبار مربي الخيول في مصر وأطباء بيطريين، حيث ناقشت مستقبل صناعة الخيل، مؤكدين عظمة دور مصر في الحفاظ على السلالات النقية، وأن جميع مرابط العالم في الشرق والغرب، التي تربي الخيل العربي، استعانت بدماء الخيول العربية، من خلال ما تم استيراده من محطة الزهراء، التي أسست عام 1928، من سلالات حافظ عليها محمد علي باشا وأبناؤه.

 

ويؤكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مقاله للكتاب الذهبي، أن الزراعة والإنتاج الحيواني شهدا طفرة واهتماما غير مسبوق في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار سياسات الدولة لدعم التنمية الشاملة.

https://www.alhilalalyoum.com/737066

 

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز