عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة يؤكد تقديم كل الدعم الممكن للمدن الإفريقية لمواجهة كورونا

خالد عبد العال
خالد عبد العال

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال، تقديم كل الدعم الممكن لمساعدة كافة المدن الإفريقية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ونقل خبرات مصر في كيفية التعامل معها.



 

واقترح محافظ القاهرة، خلال الجلسة الثانية، اليوم الاثنين، لاجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، تنظيم اجتماع مشترك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بين المدن الإفريقية للنقاش وتبادل الخبرات عن كيفية مواجهة الجائحة وآثارها السلبية.

 

وأشار إلى أن محافظة القاهرة حرصت على توفير مبنى مجهز لاستضافة مقر دول الشمال للمنظمة، كما تم الإعداد للتوقيع على اتفاقية المقر في مارس 2020 لكن حالت ظروف جائحة كورونا دون إتمام ذلك.. موضحا أنه تم خلال الاجتماع الأول تقديم الدعوة للمسؤولين بالمنظمة الإفريقية والدولية لزيارة القاهرة في فبراير المقبل للتوقيع على اتفاقية المقر وإطلاق أنشطته.

 

ولفت عبد العال إلى سعي القاهرة لخلق شراكة دولية لدعم نشاط المقر وذلك لخدمة المنظمة الإفريقية والدولية وأيضًا دعم نشاط "ريفيلا" إقليميا ودوليا لأهمية إعلاء دور المرأة الإفريقية.

 

وأوضح محافظ القاهرة أن مصر كانت من أوائل الدول التي دعمت المرأة، فأصبحت المرأة في مصر وزيرة ومحافظا ونائبة ورئيسة مدينة وحي، وجميعهن يؤدين عملًا مميزًا وناجحًا.

 

وأكد حرص مصر على دعم أشقائها في كافة المجالات، لا سيما في إطار ما تم الإعلان عنه صباح اليوم لاستضافة المؤتمر الثاني للمدن قاطرة المدن المستدامة في نسخته الثانية وذلك بعد نجاح المؤتمر الأول في القاهرة فى يونيو 2019، منوها إلى سعيه مع سكرتير عام منظمة المدن المحلية الإفريقية في تنفيذ مقترحه المهم لعقد مؤتمر للمخلفات الصلبة وهو التحدي الكبير الذي يواجه المدن الإفريقية، مشددًا على حرص القاهرة على الوفاء بتعهداتها والتزامها بالعمل الإفريقي المشترك.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز