عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شروق" داخل مستشفى الجامعة ببني سويف بعد استجابة الرئيس لعلاجها

شروق في المستشفى
شروق في المستشفى

استقبلت مستشفى بني سويف الجامعي الطفلة شروق مصطفى محمد شمردل، التي استجاب لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعلاجها على نفقة الدولة من ثقبين بالقلب منذ ولادتها، ما أدى إلى عدم انتظام التنفس، وعدم قدرة أسرتها على توفيرالعلاج اللازم لها.



 

كشف الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من مكتب السيد رئيس الجمهورية بتوجيهات الرئيس لعلاج طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، وتقيم بمدينة الفشن بمحافظة بنى سويف، وتعانى من وجود ثقبين بالقلب منذ ولادتها، ما أدى إلى عدم انتظام التنفس، وعدم قدرة أسرتها على توفيرالعلاج اللازم لها. ما دفع اسرتها لتقدين استغاثة للشكاوى الحكومية.

 

ووجه الرئيس السيسي على الفور بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة للطفلة شروق، حتى تعود البسمة لها ولأسرتها، وتتمكن من ممارسة حياتها بصورة طبيعية، وقامت سيارة اسعاف مجهزة بنقل الطفة من محل إقامتها فى الفشن  إلى مستشفى جامعة بني سويف، لإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

 

وفحص فريق طبي  برئاسة الدكتور ياسر عبد الهادى رئيس قسم القلب والدكتور خالد رفعت استاذ طب الأطفال وأجريت لها اشعة إيكو وكافة التحاليل الطبية لاتخاذ القرار العلاجي وجاءت النتائج مبشرة بامكانية عمل قسطرة للقلب بعيد عن الجراحة.

 

وتوجه مصطفى محمد والد الطفلة شروق التي تبلغ من العمر 6 سنوات وتعانى من وجود ثقبين فى القلب منذ ولادتها وتحتاج إلى تدخل جراحى عاجل بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره بسرعة علاج ابنته وتابع  نتعشم فى الشفاء وأن تعود شروق لطبيعتها وتذهب للمدرسة مثل باقى الأطفال مضيفا نوجة كل الشكل لقيادات الدولة علي مجهودهم في التواصل وتوفير الرعاية بعد توجيهات الرئيس.

 

وقال مصطفى محمد والد الطفلة شروق: الحمد لله علي نعمة وجود الرئيس السيسي الذي لا يتأخر عن جموع المصريين، مضيفا أن مجلس الوزراء ووزارة الصحة تواصلت معه منذ الصباح الباكر لتوجيه الطفلة إلى مستشفى بنى سويف الجامعى. وتابع : حاليا سترسل وزارة الصحة سيارة إسعاف لنقل شروق للمستشفى وإجراء الجراحات والقسطرة المطلوبة وأضاف  ابنتى تعانى من وجود ثقبين فى القلب منذ ولادتها وهى الآن تبلغ من العمر 6 سنوات ولم تذهب للمدرسة ولديها مشاكل فى التنفس وفي حالة صعبة. وتابع : تابعت مع عدد كبير من الدكاترة الحالة وفى النهاية أكدوا أنها تحتاج لتدخل جراحى عاجل وهو ما استجاب له الرئيس في وقت لا نملك فيه أى ماديات تمكنا من إجراء الجراحة.

 

يذكر أن والد الطفلة يعمل  فى أحد المحلات بيع الحلوى  و يتقاضى  راتبا شهريا 1200 جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز