عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أخصائية تغذية: زيت السمك يساعد على فقدان الوزن وتناقص كتلة الجسم

يحتوي زيت السمك على الأحماض الدهنية الأساسية وغير المشبعة، والتي لا يمكن للجسم أن يصنعها بنفسه، بل يستمدها من مصادر خارجية، وهو مصدر غني بالأوميجا 3 والذي يدخل في العمليات الحيوية في جسم الإنسان.



 

وقالت الدكتورة بسمة يسري، أخصائية التغذية، إن زيت السمك يقلل الدهون في الجسم ويحفز استخدام الأحماض الدهنية لإنتاج الطاقة لدى البالغين الأصحاء، هذا يعني أنه قد يكون مفيدًا أيضًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين تكوين أجسامهم من خلال التمارين وكمال الأجسام.

 

وأضافت أن استخدام مكملات زيت السمك مع ممارسة الرياضة يقلل الدهون في الجسم ويحسن من صحة القلب والأيض ويخفض الدهون الثلاثية ويعمل على زيادة كولسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ويحسين تدفق الدم ويقلل من دهون الجسم.

 

وأشارت إلى أن استخدام زيت السمك البديل للدهون المرئية (مثل الزبدة والقشدة) مع ممارسة الرياضة يعمل على تناقص كتلة الدهون في الجسم.

 

وأوضحت أخصائية التغذية أن زيت السمك موجود في الأسماك الزيتية، وهي تعتبر المصدر الرئيسي للأحماض الدهنية أوميجا 3، مثل: الرنجة، الماكريل، السردين، سمك السلمون، بذور الكتان وزيت بذور الكتان (الكانولا)، زيت الزيتون، الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ، فول الصويا والتوفو، المكسرات، خصوصًا الجوز والفول السوداني واللوز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز