الخميس 4 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

90 بحثا في المؤتمر الدولى العلمى بجامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

 انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الدولى الخامس عشر لعلوم البيئة الذي نظمته كلية العلوم في جامعة الزقازيق بعنوان "العلوم الأساسية وتطبيقاتها لحماية البيئة"، ويناقش 90 ورقة بحثية، ويتضمن محاضرتين عن الأهداف المستقبلية للتنمية المستدامة.



 

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات ونخبة من أعضاء هيئات التدريس والباحثين والمتخصصين فى شؤون البيئة.

 

  وقالت الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع - في تصريحات صحفية- إن تنظيم المؤتمر يأتي مواكباً لخطط الدولة وخطواتها الجادة لتنفيذ رؤية مصر 2030 والأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة والتي تتمثل في البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والاهتمام بقطاع العلوم بإعتباره الركيزة الاساسية للتقدم العلمي في شتى المجالات.

 

وأوضحت أن المؤتمر سيناقش عدة محاور هامة مثل التقنيات العلمية لتدوير المخلفات والأساليب العلمية الحديثة للاستفادة من المخلفات الزراعية ومعالجة مياه الصرف الصحي والصرف الصناعي ومقاومة الأوبئة ووقاية الإنسان والنبات والحيوان خاصة مع انتشار فيروس كورونا.

 

ومن جانبه، قال الدكتور جمال عنان عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر إن تميز كلية العلوم في البحوث والمشروعات البحثية كان له عظيم الأثر في حصولها على الاعتماد ويوجد في الكلية الآن مركزان للتميز البحثي هما مركز الأحماض النووية والذي سيتم افتتاحه قريبا ومركز الجيوفيزياء البيئية.