عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماذا يحدث إذا تكرر مشهد برج العرب في نهائي القرن؟!

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تعرضت محافظة القاهرة، لتغير مفاجئ في حالة الطقس، وهطلت الأمطار بشكل كبير وفي بعض الأماكن صاحبها الثلوج، قبل ساعات من لقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والزمالك، والذي يستضيفه ستاد القاهرة الدولي، الجمعة المقبلة.



ستاد القاهرة يغرق

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صورًا بمحيط ستاد القاهرة الدولي والمياه متراكمة بشكل كبير، وهو ما آثار المتابعين الذين أنتابهم القلق على المباراة وأرضية الملعب، وبدأ البعض يتساءل عن مصير نهائي القرن حال عودة الأمطار أو هطولها وقت المباراة.

 

محافظ القاهرة يحذر المواطنين

وعلى الفور، خرج اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، في جولة بعدد من أحياء العاصمة للإشراف على عمليات شفط المياه من الشوارع وتسيير الحركة المرورية، وأهاب اللواء خالد عبد العال بمواطني العاصمة عدم النزول إلا للضرورة القصوى لعدم التأثر بموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها القاهرة. 

كما تواجد جميع رؤساء الأحياء ومسؤولى شركتى المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالشارع لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول، مشيراً إلى انتشار الشفاطات فى كافة أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه.

 
 

موقف نهائي القرن

ويدور في أذهان الملايين المشهد الذي جرى في برج العرب في مباراة الزمالك والأهلي، والتي أقيمت في الحادي والثلاثين من مارس قبل الماضي، والمؤجلة من الجولة السابعة عشرة في الدوري المصري الممتاز، على ملعب ستاد برج العرب وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، حيث كان الملعب عبارة عن بركة مياه، ويخشى البعض من تكرر هذا المشهد.

ومن جانبه، كشف اللواء علي درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي، عن جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة نهائي القرن، مؤكدًا أن أرضية ملعب القاهرة تشبه ملاعب أوروبا، وعلى أتم استعداد لاستضافة المباراة وخروجها بشكل مشرف.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز