عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوي العاملة ورئيس جامعة الزقازيق يتخذان عددًا من القرارات الهامة

وزير القوي العاملة ورئيس جامعة الزقازيق أثناء الإجتماع
وزير القوي العاملة ورئيس جامعة الزقازيق أثناء الإجتماع

عقد مجلس جامعة الزقازيق اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، وبحضور محمد سعفان وزير القوي العاملة، والدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ميرفت عسكر المشرف علي قطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالمنعم نافع المشرف علي قطاع التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، وعدد من وكلاء الكليات. 



 

وقد استهل رئيس الجامعة الاجتماع بتوجيه التحية إلي الوزير محمد سعفان وزير القوي العاملة لحضوره وتشريفه لمجلس جامعه الزقازيق، كما وجه التحية أيضا لعمداء ووكلاء الكليات والحضور.

 

وأشار وزير القوي العاملة، إلي اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتحقيق الإنجازات على جميع الأصعدة ومنها توفير الوظائف وفرص العمل رغم الأعباء التي تتحملها الدولة في هذا المجال.

 

كما سيتم التعاون بين وزارة القوي العاملة والجامعات المصرية لرفع كفاءة الخريجين بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، لتحقيق ذلك سيتم تشكيل لجان معنية بالتنسيق مع جامعة الزقازيق لتقييم بعض الجوانب الخاصة بالوزارة، مثل قيام أساتذة الجامعة بوضع معايير لقياس كفاءة العامل، وكذلك تطوير آلية الأمن الصناعي من خلال وضع منظومة التفتيش التي سيقوم بها أساتذة الجامعة لوضع تصور شامل لها لرفع الأداء  في كافة المجالات بالنسبة للقوي العاملة واستخراج شهادات موثقة من الجامعة بالنسبة للحرف والمهن المختلفة. 

 

  وأتخذ العاصمة الإدارية كمثال ذلك الصرح الضخم من البناء والتطوير، الذي كان سبباً في خلق فرص عمل كبيره لملائمة العدد الهائل من الخرجين، كما وفرت مدينة العلمين الجديدة، هي الأخري  فرص عمل عديدة، لافتاً  ان الدولة نجحت في مضاعفة فرص العمل، وهذا ما تحقق تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

 ثم بدأ الدكتور عثمان شعلان، أعمال المجلس  مشيراً إلي أن الجامعة على استعداد كامل لوضع كل إمكانياتها للتعاون مع وزارة القوي العاملة بهدف تقديم كل الخدمات التي يحتاجها كل قطاعات الدولة لخدمة المجتمع.

 

 وأكد رئيس الجامعة، أنه تم وضع خطة مسبقة للتعامل مع الفترة المقبلة في حال حدوث الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الجامعة جاهزة لكافة السيناريوهات المتوقعة سواء على مستوى استمرار العملية التعليمية بالكليات دون تأثر أو من خلال جاهزية المستشفيات الجامعية في ضوء تنفيذ توجيهات المجلس الأعلى للجامعات باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد. 

 

وأشار "عثمان" إلي المشروعات التي تحققت بالجامعة في ظل رعاية رئيس الجمهورية في القطاع الطبي مع إقتراب الانتهاء من تشطيبات مبني مستشفى الطواري المقام علي مساحه 12 ألف متر وسيتم زيادة الأدوار به وجارٍ سرعة تجهيز مستشفى العاشر من رمضان  لتجهيزها للافتتاح.

 

واستعرض الدكتور عثمان شعلان، الخطوات التي تمت بخصوص الجامعة الأهلية بمدينة العاشر من رمضان، حيث تم تسلم الأراضي واعتماد الموقع والمساحة، لافتاً إلي موافقة مجلس الجامعة إعفاء أبناء شهداء الجيش الأبيض  من أعضاء هيئه التدريس، والصيادلة، والجهاز الإداري وكل من شارك في العملية الطبية والعلاجية لمرضي جائحة كورونا تقديرا لهم علي التضحيات التي قدموها في خدمة هذا الوطن .

 

واعتمد  مجلس الجامعة، تشكيل اللجنة العليا للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد لمتابعة تطبيقها واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة هذه الجائحة.   

 

كما وافق مجلس الجامعة، علي إنشاء مكتب لرعاية المبعوثين للخارج بتوصية من المجلس الأعلى للجامعات للإستفاده منهم ومن خبراتهم، 5 وظائف مدرس مساعد بقسم جراحه القلب والصدر، 6 وظائف "مدرس ، مدرس مساعد " بكلية الآثار بصان الحجر .

 

وهنأ مجلس الجامعة ،الدكتور  نصر عبد الوهاب محمد بصدور القرار الرئاسي بتعيينه عميداً لكلية الطب البيطري ،وقدم الشكر للدكتور عبد العليم فؤاد علي مجهوداته وعطائه المثمر للكلية والجامعة خلال الفترة التي قضاها عميداً للكلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز