عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيف تحصل على الخدمات الجماهيرية التي يقدمها موقع وزارة الداخلية

تقوم وزارة الداخلية بتيسير إمكانية حصول المواطنين على خدمات جماهيرية عَبر موقع موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت “moi.gov.eg”.  



 

تمكن تلك الخدمات أي مواطن من الدخول على موقع وزارة الداخلية واختيار الخدمات المراد الحصول عليها، ويكون تسديد الرسوم لهذه الخدمات عبر كافة آليات السداد الإلكتروني، ليتم عقب ذلك إرسال وثائق الخدمات عبر البريد المصري على عناوين المواطنين المثبتة بحساباتهم على موقع وزارة الداخلية .

 

خدمات الهجرة والجنسية.. الأحوال المدنية.. المرورية.. تصاريح العمل

 

وتشمل تلك الخدمات خدمات الهجرة والجنسية، والاحوال المدينة والخدمات المرورية وخدمات تصاريح العمل وغيرها من الخدمات الأخرى.

ويقوم المواطن بالدخول على موقع وزارة الداخلية ويختار الخدمة المطلوبة، كما يقدم الموقع معلومات إرشادية لكل خدمة على حدة، ليقوم المواطن بالضغط على طلب الخدمة.

 

ففي خدمة الهجرة والجنسية  علي سبيل المثال: يتم رفع المستندات والأوراق المطلوبة الخاصة بالحصول على الخدمة المُختارة إلكترونيًا ثم اختيار طريقة الدفع الإلكتروني،وبعد التأكد من صحة البيانات يتم التواصل مع المواطن للحضور بنفسه أو وكيله القانوني إلى مقر الإدارة لتقديم أصل المستندات واستكمال الإجراءات.

 

البريد الإلكتروني المُسجل بـ موقع وزارة الداخلية

 

وعقب ذلك يتم التواصل مع المواطن عن طريق البريد الإلكتروني المُسجل بموقع الوزارة لتنفيذ الخدمة واستلامها.

وفي خدمات الأحوال المدنية: يستطيع  أي مواطن استخراج بطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاد مميكنة أو وثيقة زواج أو طلاق أو قيد وفاة أو عائلي أو فردي، من خلال قسم "الأحوال المدنية" بموقع الوزارة الرسمي،ويمكن استخراج مستنداتك الحكومية "أون لاين". 

وفي خدمات المرور، متاح للمواطنين عدة خدمات مثل رخصة مركبة أو استخراج بدل فاقد أو تالف أو رخصة قيادة”، أو الاستعلام عن صحة رخصة تسيير المركبة، أو شراء لوحات مميزة، وكذلك خدمات نشرة المرور الصوتية، وأماكن وحدات التراخيص ومعلومات استرشادية، لمعرفة الإجراءات المطلوبة لكل خدمة. 

 

آليات الدفع الإلكتروني

 

وبمجرد إنهاء المواطن لكل الخطوات، ويسدد الرسوم المطلوبة، عن طريق آليات الدفع الالكتروني، تصله الخدمة بالبريد المصري، في العنوان الذي قام المواطن بإدخاله، وذلك في حالة عدم وجود فحص فني أو حظر بيع.

وفي خدمات تصاريح العمل، يتمكن أي مواطن من  استخراج مخالصة أو بدل فاقد لتصريح العمل أو تجديد تصريح العمل، حيث يقوم المواطن بإدخال البيانات المطلوبة وفقًا لنوع الوثيقة المراد استخراجها، وإدخال بيانات مقدم الطلب وعنوانه الذي سيجرى تسليم الطلب عليه.

 وعقب ذلك يتم اختيار طريقة الدفع من بين قنوات الدفع الإلكتروني أو الدفع عن الاستلام.

 

اقرأ ايضا

4 علامات خفيفة محتملة لفيروس كورونا لا ينبغي تجاهلها!

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز