عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤.. السيسي: تحية تقدير واحترام من الشعب المصري للشعب اليوناني

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يؤكد أهمية تعزيز علاقات التعاون مع اليونان في مجالات الطاقة.. وزيرة التخطيط تشارك غدًا بختام الدوة الثالثة لمنتدى باريس للسلام.. في موجز الـ٢٤.



 

السيسي يؤكد أهمية تعزيز علاقات التعاون مع اليونان في مجالات الطاقة

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، في أثينا مع كونستانتينوس هاتزيداكيس، وزير الطاقة والبيئة اليوناني.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن اللقاء تناول بحث دعم التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطاقة، خاصةً في ضوء الجهود المصرية لتعزيز قطاع الطاقة سواء على المستوي الإقليمي أو الوطني داخل مصر.

 

الرئيس السيسي: تحية تقدير واحترام من الشعب المصري للشعب اليوناني

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم (الخميس) أنه يحمل رسالة تقدير واحترام ومحبة من الشعب المصري إلى الشعب اليوناني.

 

رئيس الوزراء يتفقد حديقة "فريال" التاريخية الشاهدة على افتتاح قناة السويس

 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، حديقة "فريال" التاريخية، وكذا مشروعي أعمال تطوير شارع "عاطف السادات" وإنشاء شارع "3/7 "؛ خلال جولته اليوم الخميس بمحافظة بورسعيد.

 

رئيس الأركان يتابع سير العمليات ومظاهر عودة الحياة الطبيعية بشمال سيناء

 

تابع الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراحل سير العمليات العسكرية بشمال سيناء وإجراءات التأمين من مركز العمليات الدائم بالعريش.

 

وزيرة التخطيط تشارك غدًا بختام الدوة الثالثة لمنتدي باريس للسلام

 

تشارك وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، غدًا الجمعة، بختام الدورة الثالثة من منتدي باريس للسلام والمنعقدة في الفترة من 11 إلى 13 من نوفمبر الجاري وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

الزراعة تحبط تهريب 175 كرواناً صحراوياً عبر مطار القاهرة

 

أحبط مكتب الحياة البرية التابع لهيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عملية تهريب 175 كروان صحراوي عبر مطار القاهرة الجوي.

 

الإمارات تفتح باب استيراد "الكتاكيت وبيض المائدة" من مصر

 

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن موافقة دولة الإمارات العربية المتحدة، على بدء عمليات استيراد الكتاكيت وبيض التفريخ وبيض المائدة من مصر، فضلا عن اللحوم المصنعة من الأبقار والأغنام والماعز والدواجن، وذلك وفقا لخطاب رسمي تلقته وزارة الزراعة، من وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية.

 

مصر تؤكد أهمية معالجة جذور الهجرة غير الشرعية عبر تعزيز الاستثمار

 

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفير الدكتور بدر عبد العاطي أهمية معالجة جذور مشكلة الهجرة غير الشرعية عبر تعزيز الاستثمار وخلق الوظائف وتنمية القدرات والعمل على فتح مسارات للهجرة الشرعية تنتفي معه دوافع الهجرة غير الشرعية، وبما يحقق المصلحة المتبادلة للطرفين، منوها بجهود الدولة المصرية لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية .

 

وزيرة الصحة تتابع سير خطة التصدي لانتشار فيروس كورونا

 

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم الخميس، مع مديري مديريات الشؤون الصحية على مستوى محافظات الجمهورية، وقيادات الوزارة، عبر تقنية "الكول كونفرانس"، لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

أول قرار من الأوقاف لحل مشكلة "الست روحية"

 

في استجابة سريعة لحل مشكلة “الست روحية” التي عرضت مشكلة توسط قطعة أرض للأوقاف واجهة منزلها، وجه د.  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتحرك سريع لحل مشكلة هذه السيدة الفاضلة بمنشأة السادات مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، وبالفعل تم استبدال هذه المساحة بمساحة مماثلة في نفس الموقع بما يجمع أملاكها بعضًا إلى بعض ويعطيها درجة أفضل من التميز والصلاحية الأفضل للبناء دون تحميلها أي مبالغ نهائيًّا في هذا التبادل، وقد تم توقيع الاتفاق وتسليمها العقد التبادلي للأرض في مسقط رأسها بحضور عمدة القرية وابن السيدة روحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز