عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "السكة الحديد" يتابع مع السفير المجري تنفيذ الاتفاقات المشتركة بين الجانبين

ناقش المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم الأربعاء ، مع سفير دولة المجر اندراش كوفاج، ولوراند طماش رئيس شركة ترانسماش هولدنج المجرية، آليات مواصلة تنفيذ الاتفاقات والصفقات الموقعة بين البلدين في مجال السكك الحديدية. 



 

واستهل رئيس الهيئة اللقاء بتوجيه الشكر لسفير دولة المجر السابق بالقاهرة بيتر كيفيك، مثمناً دوره واسهاماته التي كان لها مردود إيجابي في ملف التعاون المشترك في مجال السكك الحديدية، كما أعرب رسلان عن تقدير الهيئة لاستثمارات الجانب المجري في مصر والتي تساهم في دعم مرفق السكة الحديد بشكل محوري. 

 

وتطرق رئيس الهيئة لمناقشة ما تم الاتفاق عليه مع ممثلي شركة ترانسماش هولدنج وما أسفرت عنه المناقشات بشأن جدول توريد صفقة ال١٣٠٠ عربة وإنهاء أي مشاكل من شأنها التأثير على معدلات التوريد وعلى تشغيل العربات بالكفاءة المطلوبة. 

 

واتفق الطرفان على توسيع نطاق التعاون المشترك والتصنيع المحلي في ظل الاهتمام المتزايد من الشركات المجرية المشاركة في مشروعات السكة الحديد في مصر، الأمر الذي من شأنه نقل الخبرة المجرية للتصنيع المحلي في مصر من خلال المساهمة في إنشاء مصنع الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية NERIC. 

 

وعرض رئيس الهيئة على الجانب المجري دراسة المشاركة في عقد الصيانة المقدم من شركة ترانسماش الروسية للاستفادة من الخبرات المجرية في هذا المجال. 

 

ولتوسيع نطاق التعاون بين الجانبين، وجه رئيس الهيئة بإخطار سفارة المجر بالقاهرة بالمناقصات الخارجية التي تكون الهيئة بصدد طرحها لإمكان الاستفادة من عروض الشركات المجرية وذلك طبقاً للإجراءات القانونية المتبعة. 

 

من جانبه، أكد الجانب المجري أن مصر كانت وستظل شريكاً استراتيجياً لدولة المجر، مشيدين بما حققته مصر من تطور لافت في مجال السكك الحديدية، وعلى مستوى البنية التحتية للدولة بصفة عامة وقطاع النقل بصفة خاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز