عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رودي جويلياني: هذا ما سيفعلة الرئيس دونالد ترامب

رودي جويلياني
رودي جويلياني

 قال رودي جويلياني إن الرئيس ترامب لن يتنازل عن الانتخابات في هذه المرحلة وأن السباق "لم ينته بعد".



 

وأضاف جولياني، اليوم الأحد  في مؤتمر صحفي في فيلادلفيا : بعد فترة وجيزة من الدعوة إلى السباق الرئاسي لصالح الرئيس المنتخب جو بايدن: "من الواضح أنه لن يتنازل عندما يكون هناك ما لا يقل عن 600 ألف بطاقة اقتراع موضع تساؤل".

 رودي جويلياني

 كان فريق ترامب، قد قدم طعونًا قانونية في العديد من الولايات التي سيحتاجها لاستعادة الانتخابات من بايدن - وعلى الرغم من أنه حقق بعض الانتصارات، لم يغير أي منها عدد الأصوات.

وقال جولياني إنه لم يُسمح لمراقبي الانتخابات الجمهوريين بالوقوف على مقربة كافية لمعرفة ما إذا كانت بطاقات الاقتراع شرعية أم لا سُمح لكل من مراقبي الاستطلاع الجمهوريين والديمقراطيين بالوقوف على مسافة واحدة من عدادات التصويت. 

 

وعن بطاقات الاقتراع البريدية في فيلادلفيا أوضح جولياني أنه "يمكن أن يكونوا من المريخ بقدر ما نشعر بالقلق". أو يمكن أن يكونوا من اللجنة الوطنية الديمقراطية، وكان بإمكان جو بايدن التصويت 50 مرة ، على حد علمنا ".

وأشار إلي أن نفس النوع من الاحتيال في الاقتراع عبر البريد حدث في ويسكونسن وميتشيجان ونيفادا وأريزونا، وجميع الولايات التي أعلن فيها بايدن فائزاً مؤكدا أن "ما يقوله لي هو أن هذا جهد متضافر من الحزب الديمقراطي".

 

قال إن الانتخابات سيقررها الشعب ولن يدع الديمقراطيين "يسرقونها".

وفي تغريدة مساء السبت ، كتب ترامب ، "لم يُسمح للمراقبين بالدخول إلى غرف العد. لقد فزت في الانتخابات ، حصلت على 71.000.000 صوت قانوني. حدثت أشياء سيئة لم يُسمح لمراقبينا برؤيتها. لم يحدث من قبل. تم إرسال ملايين البطاقات البريدية إلى الأشخاص الذين لم يطلبوا منهم مطلقًا! "

وسرعان ما تم وضع علامة على التغريدة على أنها "متنازع عليها".

بعد الإعلان عن فوز بايدن ، قال ترامب في بيان: "نعلم جميعًا لماذا يسارع جو بايدن إلى الظهور بشكل خاطئ على أنه الفائز ، ولماذا يحاول حلفاؤه الإعلاميون مساعدته بشدة: إنهم لا يريدون الحقيقة يتعرض. الحقيقة البسيطة هي أن هذه الانتخابات لم تنته بعد ".

قال جولياني إنهم سيرفعون دعوى قضائية ثانية في ولاية بنسلفانيا، "وبعد ذلك سنقوم برفع دعوى قضائية فيدرالية وسنلقي نظرة جيدة جدًا على ما إذا كنا سنحقق ذلك على المستوى الوطني. ... من المحتمل جدًا أن نرفع دعوى وطنية ونكشف حقًا عن فساد الحزب الديمقراطي ".

وقال جولياني إنه لم يسبق له أن رأى مرشحًا متقدمًا بمئات الآلاف من الأصوات فقط ليراقب تقدمه سريعًا. في ولاية بنسلفانيا ، تم احتساب الأصوات الشخصية في يوم الانتخابات ، والتي كانت لصالح ترامب بشدة ، أولاً ، ثم تم احتساب بطاقات الاقتراع بالبريد ، والتي تميل بشدة لبايدن ، في المرتبة الثانية ، مما أدى إلى اقتحام الرئيس وتجاوزه في النهاية.

 

لكن مصادر مقربة من الرئيس ترامب قالت لشبكة فوكس نيوز إنه يعتزم التنازل بلطف والالتزام بنقل سلمي للسلطة إذا فشلت التحديات القانونية للحملة في فتح الطريق لولاية ثانية.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز