عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"أبوجبل"...من حارس ثالث إلى أساسي في نهائي دوري الأبطال

محمد ابو جبل
محمد ابو جبل

في يوليو 2016، ترك محمد أبو جبل الزمالك بعد انتهاء تعاقده وانضم لنادي سموحة، كانت الفرصة صعبة في ظل وجود أحمد الشناوي ومحمود جنش.



 

الجميع توقع أن مشوار حارس المرمى انتهى مع الأبيض، ولكن القدر كان يخبئ له سيناريو لم يخطر على بال أحد، الأن أصبح أبو جبل أساسيًا في نادي الزمالك ويستعد لنهائي إفريقيا أهم مباراة في تاريخه.

 

التمسك بالأمل

 

أغلب اللاعبين عندما يخوضون تجربة اللعب في الأهلي والزمالك، ويرحلون بعد ذلك بدون بصمة حقيقية، العزيمة تنخفض للعودة مرة أخرى.

 

 ولكن أبو جبل تمسك بالأمل وقدم مع سموحة أداء متميزًا، وحتى في مبارياته أمام الزمالك تسبب أكتر من مرة في إفقادهم نقاط في مشوار المنافسة بعد تألقه أمام فريقه القديم.

 

العودة مرة أخرى

في فترة الانتقالات الصيفية عام 2019، عاد أبو جبل إلى الزمالك مرة أخرى، بمبلغ 13 مليون جنيه، مع انتقال عمر صلاح وأحمد داودا لاعبا الزمالك إلى سموحة ليتم الموافقة على صفقة أبو جبل.

 

حارس ثالث

لم تكن صفقة أبوجبل هي الصفقة الأهم في موسم انتقالات الزمالك، بعد مجيئه، انضم محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي للزمالك، وهي صفقة متأخرة سنوات طالب بها جماهير الزمالك كثيرًا، بالإضافة إلى وجود محمود جنش الحارس الأساسي.

كانت فرصة جاباسكي للعب أساسيًا صعبة، بدأ الموسم وحرس محمد عواد عرين الزمالك في ظل إصابة محمود جنش، ولكن لم يقدم عواد الأداء المنتظر منه، وكان سبب خسارة فريقه في أكثر من مباراة.

 
 

 

صمام أمان

لذلك تم اللجوء إلى أبو جبل المستعد دائما، لعب جبل وثبت أقدامه، وكان أحد أهم أسباب تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي والمحلي، وضعت جماهير الزمالك الثقة به، مما زاد تألقه.

الحارس الأمين أصبح مصدر أمان وطمأنينة في مباريات دوري أبطال إفريقيا، منع فرص كانت مؤكدة للمنافسين، وتسبب مع زملائه في الوصول إلى نهائي المعترك الإفريقي.

 

 

ينتظر أبو جبل اختبارًا صعبًا، ربما يكون أصعب اختبار تعرض له في تاريخه، مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي الغريم الدائم.

طوفان من الهجمات تنتظر أبو جبل من خط هجوم المارد الأحمر، إذا ابن أسيوط نجح في هذا الاختبار وتسبب في حصد البطولة الغائبة عن ميت عقبة من 18 عامًا سيرفع على الأعناق مدى الحياة وستظل جماهير الزمالك تتغنى به حتى بعد اعتزاله كرة القدم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز