عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 توقيع رواية “ممر آمن للشيطان" للكاتب وسام سعيد

الكاتب وسام سعيد
الكاتب وسام سعيد

وقع الكاتب والروائي وسام سعيد، بركن توقيع الكتب في اليوم الثالث لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2020، روايته الجديدة الصادرة العام الجاري بعنوان "ممر آمن للشيطان".



 

وقال الكاتب وسام سعيد :” تمثل المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب فرصة كبيرة للكاتب، عبر توقيع رواية "ممر آمن للشيطان"، والمشاركة بالإصدارات السابقة، فرصة كبيرة للتواصل مع القراء والمهتمين بالعمل الأدبى"، مشيراً إلى أن المعرض يعد من أبرز المعارض العالمية لصناعة، وإنتاج الكتب.

 

وأعرب عن تقديره لإدارة معرض الشارقة بتوفير فرصة توقيع الكتاب، ومقابلة الجمهور والمشاركة في فعاليات الدورة الحالية للمعرض، حيث يقام معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال الفترة من 4 وحتى 14 نوفمبر الجاري بمركز إكسبو الشارقة تحت شعار "العالم يقرأ من الشارقة".

 

ويجمع بين المعرض في دورته الحالية نموذجاً لتجربة المعارض الهيجينة، والتي جمعت بين الواقع والافتراض، حيث يقدم إصدارات أكير من 1024 ناشراً عربياً وعالمياً، ويحتفي بإبداعات60 كاتباً وأديباً عبر سلسلة من الجلسات، عن بعد، والتي تقام لأول مرة في تاريخ المعرض، وذلك من خلال منصة "الشارقة تقرأ"، لتستضيف جميع الفعاليات الثقافية التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب للفعاليات عن بعد.

وتناول الكاتب وسام سعيد ظاهرة الالحاد مقابل الإيمان عبر الممر "الحياة"، دون تخصيص الالحاد عن دين محدد فقد قدم في روايته نموذجين الأول بمصر، ويخص الدين الإسلامي والثاني في برلين وبخص الدين المسيحي، دون أن يسقط في الخطاب التوجيهي أو الإرشادي فقد ترك الأحداث تسير وفق الرواية .

 

وتعد رواية “ممر آمن للشيطان” هي العمل الأدبي الرابع الذي يتناول الإلحاد في الرواية المصرية بشكل مباشر وصريح.

 

وتقدم الرواية الحالة النفسية والاجتماعية للملحد داخل المجتمع المصري، وانتصر الكاتب في نهاية الرواية لصالح الايمان قائلاً :”إن الإلحاد وهم كبير يعيشه صاحبه ويورثه الحماقة بالإصرار على موقفه دون الاستناد لأي نظرية علمية رياضية مثبتة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز