عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة الاعتماد والرقابة تبحث استيفاء "أسوان الجامعي" لمعايير التسجيل بالتأمين الصحي الشامل

زيارة وفد هيئة الاعتماد والرقابة لمستشفيات جامعة أسوان
زيارة وفد هيئة الاعتماد والرقابة لمستشفيات جامعة أسوان

أكدت هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، بالتأمين الصحي الشامل، على أهمية تسجيل المنشآت الصحية بالهيئة، وتطبيقها لمعايير الجودة، كخطوة رئيسية في تطوير الخدمات الصحية بمنظور جديد، وخلق ثقافة مستدامة تضع على رأس أولوياتها سلامة المرضى وذويهم والعاملين والمجتمع ككل، وذلك في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.



 

جاء ذلك خلال زيارة استمرت يومين، من فريق هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، المكون من د. نوران الغندور، و د. سيد العقدة علي مجلس الإدارة، رافقهما فرق عمل للمستشفى الجامعي بمحافظة أسوان، بوصفها شريك رئيسي لتقديم الخدمات الطبية بمحافظات المرحلة الأولى، لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

 

وشهد اليوم الأول من الزيارة، عقد جلسة لبحث سبل التعاون المشترك مع المحافظة وجامعة أسوان، استعدادا لتسجيل مستشفياتها لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، ما يعد البوابة الرئيسية لدخولها في منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بحضور د. غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، ود. أحمد محمد غلاب رئيس الجامعة، ، و د. محمد دهشوري عميد كلية الطب، ود. أشرف معبد مدير المستشفيات الجامعية، ونخبة من مديرى المستشفيات الجامعية والأطباء وأعضاء هيئات تدريس.

 

وقد قام وفد الهيئة من المتخصصين والخبراء في اليوم الثاني، بزيارة ميدانية للمستشفى الجامعي، لتقييم الوضع الحالي ودراسة مدى توافقها مع المعايير تمهيدا لتسجيلها لدى الهيئة.

 

 وقام الوفد بشرح متطلبات التسجيل للحضور، مؤكدين حرص الهيئة المستمر على تأهيل الكوادر الطبية المدربة ذات الكفاءة العالية، كجزء من متطلبات التسجيل للمنشأة الطبية، لما له الأثر المباشر والفعال في تطوير النظام الصحي، بما ينعكس على جودة مخرجات الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري، ويحقق رضاء المنتفعين من النظام الصحي على كافة المستويات، كهدف استراتيجي لرؤية الهيئة ورؤية مصر 2030.

 

وكانت الهيئة قد قامت بإصدار ١٠ كتيبات وأتاحتها على الموقع الاليكتروني للهيئة www.gahar.gov.eg لتوضيح المعايير المطلوبة للتسجيل بالهيئة، طبقا لأحدث المستجدات الدولية والمقاييس العالمية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز