عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الزمالك في مواجهة الرجاء والكاف!

الزمالك في مواجهة الرجاء والكاف!

بالرغم من التواطؤ الواضح من جانب الكاف بشأن حسم موعد مباراة العودة بين الزمالك، والرجاء المغربي بالدور قبل النهائي لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بسسب تعرض لاعبو الرجاء لوباء فيروس كورونا بعد أن كان محدداً له في البداية لقاء الذهاب يوم 27 سبتمبر ثم لقاء العودة 4 اكتوبر تم التأجيل ليكون لقاء الذهاب 18 اكتوبر و الذي أقيم بالمغرب و انتهي بفوز الزمالك بهدف دون رد و كان من المفترض أقامة لقاء العودة يوم 24 اكتوبر إلا أنه بسبب إصابة لاعبو الرجاء بكورونا تم تأجيل اللقاء مرة ثانية أو ثالثة إلي الأول من نوفمبر غداً - الأحد - إلا أن الاتحاد الإفريقي خرج علينا بتأجيل جديد و هو الرابع من نوفمبر - الأربعاء - القادم علي أن يقام النهائي يوم 27 نوفمبر و الذي تأهل إليه بالفعل الأهلي ..



الفضل كل الفضل في كل هذه التأجيلات و التي أدت إلي شفاء غالبية لاعبو الرجاء و الذي أصبح جاهزاً لمواجهة الزمالك عدة أسباب الأول هو النفوذ القوي للمغربي فوزي لقجع نائب رئيس الكاف و رئيس الجامعة المغربية و التي تعادل - اتحاد الكرة في مصر - و هو ايضاً رئيس نادي نهضة البركان و الذي فاز ببطولة الكونفيدرالية يوم 25 اكتوبر علي بيراميدز من خلال ظلم تحكيمي واضح ..

السبب الثاني في كل هذه التأجيلات هو حالة الضعف الشديد التي عليها رئيس الكاف و الذي يريد استقطاب دول شمال افريقيا في إنتخابات الأتحاد الإفريقي و التي يترشح لها أحمد أحمد علي منصب الرئيس و من المنتظر اجرائها شهر مارس المقبل ..

السبب الثالث هو حالة الضعف التي عليها هاني أبوريدة عضو المكتبين التنفيذيين بالأتحادين الإفريقي و الدولي داخل الكاف .. و الخوف كل الخوف من مجاملات التحكيم لصالح المنافس خاصة أن تقارير مغربية قد اشارت إلي أن الحكم الجامبي بكاري جساما هو المرشح الأول لإدارة اللقاء بالرغم أن البعض رشح السنغالي ميجانت نداي ..

بكاري معروف عنه أنه صاحب المهمات الخاصة داخل الكاف ومن ثم فإن الوضع ليس بالهين .. و علي خط دفاع الزمالك التركيز الشديد في عدم منح الحكم أي " تلكيك " من أجل احتساب ركلة جزاء لصالح المنافس ..

أي كان الأمر فعلي الأبيض أن يتعامل مع الأمر الواقع و لابد أن يحاول الفريق احراز هدف مبكر في أول 15 دقيقة أو خلال الشوط الأول من أجل أن يقضي علي أمال الرجاء مبكراً خاصة أن الهدف سيصدر الأحباط للمغاربة ..

الزمالك استفاد من التأجيل الأخير من 1 إلي 4 نوفمبر بتجهيز المصاب محمود علاء .. لكن علي الزمالك أن يتعامل مع المباراة بمنتهي الجدية و اليقظة فالفوز بهدف نظيف في المغرب لا يحسم تأهل الأبيض إلي المباراة النهائية فالمنافس لديه الطموح و الأمل الكبير في التأهل ايضاً ..

و من ثم لابد من التركيز الشديد فلا مجال للأخطاء .. الزمالك يدخل مباراة الرجاء في ظل عدم استقرار إداري غريب جاء جميعه في وقت واحد كانت البداية مع اصدار اللجنة الأولمبية قراراً بإيقاف رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور لمدة أربع سنوات بالرغم أن ذلك ليس من سلطتها وفق الميثاق الأولمبي و أن اختصاصاتها تقتصر علي الأمور الفنية فقط من تجهيز و إعداد و مساندة المنتخبات المختلفة في اللعبات الجماعية و الفردية استعداداً للأولمبياد و التي ستقام الصيف القادم بطوكيو .. اما النواحي المالية و الإدارية فهي من اختصاص وزارة الشباب و الرياضة ..

في حين أن إنتخاب أو عزل أي رئيس ناد يكون من خلال الجمعيات العمومية و ذلك وفق لوائح الاتحادات الدولية ..

و الغريب أن اللجنة الأولمبية فعلت نفس الأمر عام 2018 و اتخذت قراراً بإيقاف مرتضي منصور لمدة عامين و لجأ حينذاك إلي  القضاء الإداري و الذي حكم بإلغاء القرار  وهو ما فعله رئيس الزمالك للقضاء و قد تحددت جلسة غداً - الأحد - للنظر في القضية و ربما اصدار الحكم ..

بل تم اتخاذ قرار أخر بإيقاف أحد أهم البرامج بقناة الزمالك في توقيت إقامة مباراة الفريق مع الرجاء و هي الداعم الإعلامي القوي للفريق ..

ثم قرار ثالث من مركز التسوية و التحكيم باللجنة الأولمبية ببطلان لائحة الزمالك و التي يتم الطعن عليه و بالتالي يتم إيقاف القرار .. لكن السؤال لماذا كل ذلك يحدث في توقيت واحد ؟! و قبل مباراة هامة للفريق يمثل فيها مصر ببطولة إفريقيا امام الرجاء ! ..  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز