عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التطريز بالخيوط في بيت السناري

بيت السنارى
بيت السنارى

ينظِّم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل مجانية لتعليم "فن التطريز بالخيوط"، وذلك غدًا الاثنين 2 نوفمبر 2020 في مقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.



 

تتناول الورشة التعريف بالتطريز اليدوي وأنواعه؛ حيث ينقسم إلى التطريز بشرائط الساتان، والكانافاه، والإيتامين، والخرز، والخيط. وسيتم التركيز على التطريز بالخيط من خلال اختيار الأقمشة المناسبة، وأنواع الخيوط الجيدة، وغرز التطريز، هذا بالإضافة إلى إلقاء الضوء على مراحل عمل التطريز كافة للخروج في النهاية بمنتج مميز وفريد.

 

تقدم الورشة الفنانة "عبير محمود" التي تعتمد في أعمالها على استلهام التراث، بغرض المزج بين الماضي والحاضر في تناغم جذاب. وقد قدَّمت العديد من الورش الفنية لتعليم هذا الفن، كما شاركت في كثير من المعارض من خلال أعمالها الفنية.

 

تهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب في عمل مشروع، ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك الحفاظ على هذا الفن الذي يستخدم في تزيين الكثير من الخامات نذكر منها على سبيل المثال: المفارش، والأغطية، والستائر، والملابس، وغيرها.

 

تُعقد الورشة لمدة يوم واحد، وتستهدف كافة الأعمار، بداية من الرابعة عصرًا وحتى السابعة مساءً.

 

للاشتراك ومعرفة المزيد من المعلومات يُرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس في تمام التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز