عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية التحويل من المدارس الخاصة إلى الحكومية والتجريبية 2020 والمستندات المطلوبة

وزاره التربيه والتعليم
وزاره التربيه والتعليم

ننشر كيفية التحويل من المدارس الخاصة إلى الحكومية والتجريبية 2020 والمستندات المطلوبة فمن خلال الأيام القليلة الفائتة زاد بحث الطلاب وأولياء الأمور على موقع "جوجل"، عن طريقة التحويل من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية.



 

"بوابة روزاليوسف" الإخبارية، تنشر طريقة تحويل الطلاب من المدارس الخاصة واللغات إلى المدارس الحكومية الرسمية والتجريبية، عربي أو لغات، والأوراق المطلوب

 

تقديمها لتحويل الطالب من مدرسة لغات إلى مدرسة حكومية أو تجريبية.     

 

المدارس الرسمية

 

المقصود بالمدارس الرسمية، هي مدارس أنشئت طبقًا للقرار الوزاري رقم 94 لسنة 1985 تحت اسم "المدارس التجريبية الرسمية للغات"، وتغير اسمها حاليًا إلى المدارس الرسمية.

 

 وتُدرس المدارس الرسمية جميع المواد، في هذه المدارس بالإنجليزية، عدا مواد محدودة تُدرس باللغة العربية، وتكون اللغة الفرنسية أو لغات أخرى كالألمانية، وهي اللغة الثانية بها، طبقًا لاختيار الطالب.

 

كيفية النقل من مدرسة حكومية إلى خاصة

 

حددت وزارة التربية والتعليم في مصر، طريقة التحويل من المدارس الخاصة واللغات إلى المدارس الحكومية الرسمية والتجريبية عربي أو لغات، موضحة الأوراق المطلوب تقديمها لتحويل الطالب من مدرسة لغات إلى مدرسة حكومة أو تجريبية عربي أو لغات، وهي كالتالي:

 

المستندات المطلوبة

  • صورة شهادة الميلاد المميكنة.
  • مستند القيد بإحدى المدارس الخاصة التابعة للمديرية.

 

شروط التحويل من مدرسة خاصة لغات إلى مدرسة حكومة

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كيفية تحويل الطالب من مدرسة خاصة لغات إلى مدرسة حكومية، عربي أو تجريبية إنجليزي، حيث يستطيع ولي الأمر التوجه للإدارة التعليمية، التابع لها أو مديرية التربية والتعليم، لتحويل الطالب لمدرسة أخرى حسب الشروط، التي حددتها وزارة التربية والتعليم، ويسمح للطالب- إذا توافرت- التحويل من المدارس الخاصة ذات المصروفات الدراسية المرتفعة، إلى المدارس الحكومية.. وهي كالتالي:

 

يسمح بالتحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الرسمية، في مرحلة التعليم الثانوي، في وفاة ولي الأمر بعد التحاق الطالب بالمدرسة الخاصة بمصروفات.

تغيير محل سكن الأسرة، أو محل العمل، إذا ترتب عليه تغيير السكن لولي الأمر إلى مكان لا توجد به مدارس خاصة.

حدوث كارثة لأسرة الطالب، أدت إلى عجز ولي الأمر عن الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المدرسة الخاصة. حصول الطالب الناجح بالصف الأول الثانوي بمدرسة خاصة على مجموع درجات 90% فأكثر.

أن يتوافر مكان في المدرسة الحكومية أو التجريبية، المراد التحويل لها.

- أن يكون الطالب حاصلًا على درجة النجاح في المرحلة الدراسية السابقة، كذلك بالنسبة لطلبة الشهادة الإعدادية عند التحويل لمدرسة حكومية ألا يقل مجموع الطالب عن الحد الأدنى للقبول في المدارس الثانوية في المحافظة.

 

- إذا كان الطالب مقيدًا بشكل قانوني سليم ومستوفى الشروط المقررة للتحويل من المدرسة الخاصة أو اللغات إلى المدرسية الحكومية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز