عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة وقوع خطأ في كتابة "آية" من القرآن الكريم في كتاب الدين

يتساءل الكثيرون عن حقيقة وقوع خطأ في كتابة "آية" من القرآن الكريم في كتاب الدين الصف الخامس الابتدائي.. "بوابة روزاليوسف" الإخبارية توضح حقيقة الخبر الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من وقوع خطأ في كتابة آية من القرآن.. إليكم التفاصيل.



 

حقيقة وقوع خطأ في كتابة آية من القرآن في كتاب الدين

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها اليوم الاثنين 26/10/2020، أنه تردد في الساعات الأخيرة خبر عن وقوع خطأ في كتابة آية من القرآن الكريم في كتاب الدين الصف الخامس من المرحلة الابتدائية، عبر العديد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تعليق وزارة التربية والتعليم على وجود خطأ في كتاب الدين

 

وكان تعليق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الصورة المتداولة من النسخة التجريبية للكتاب المطور، الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة، عام 2016، وتم تدارك الأمر بعد ذلك، وهو لا يمت للمناهج المصرية بأي صلة.

 

واستطردت وزارة التربية والتعليم: "نرجو عدم تداول أي خبر عن المناهج إلا بعد العودة لديوان الوزارة أو التأكد بأنفسكم من الكتب التي بين أيديكم".

 

لا يوجد خطأ في كتابة آية من القرآن الكريم كتاب الدين الصف الخامس الابتدائي

 

وكان الدكتور طارق شوقي، قد أكد في تصريحات له عبر أحد جروبات المعلمين على "واتس آب"، أن الصورة المتداولة هي صورة من النسخة التجريبية لـ كتاب الدين المطور الخاص بدولة الإمارات ٢٠١٦، وتم تدارك الأمر عندهم بعد ذلك.

 

وزير التعليم يرد على شائعة وجود خطأ في كتاب الدين الإسلامي للصف الخامس الابتدائي:

 

"السادة الأفاضل.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تردد في الساعات الأخيرة خبر عن وقوع خطأ في كتابة آية من القرآن الكريم في كتاب الصف الخامس الابتدائي، وأود أن أحيط حضراتكم علمًا، بأن الصورة المتداولة من النسخة التجريبية للكتاب المطور الخاص بدولة الإمارات الشقيقة عام 2016، وتم تدارك الأمر بعد ذلك.

ومؤخرًا قامت الأطراف المتنازعة في اليمن باستغلال الصورة القديمة لاتهام الطرف الآخر بالتسبب في هذا الخطأ. وعليه فلا شأن للمناهج المصرية به، وأرجو من سيادتكم عدم تداول أي خبر عن المناهج، إلا بعد العودة، لديوان الوزارة، أو التأكد بأنفسكم من الكتب التي بين أيديكم.. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام".

 

اقرأ ايضا

القوى العاملة: الخميس المقبل إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز