عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"محافظ الشرقية" 4.7 مليون تكلفة تطوير مزلقان محلج بالشرقية

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن تشغيل المرحلة الأولى من أعمال تنفيذ مزلقان المحلج بمدينة أبو كبير بعد تطويره، بتكلفة إجمالية ٤ ملايين و٧٠٠ ألف جنيه وذلك ضمن خطة هيئة السكك الحديد لتطوير المزلقانات والتي تتضمن تطوير البنية الأساسية من نظم الإشارات والمزلقانات وتجديدات وصيانة السكك وتطوير المحطات بالإضافة إلى مشروعات الوحدات المتحركة من جرارات وعربات.



 

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال التطوير بالمرحلة الأولى بمزلقان المحلج بتكلفة مليون و٧٠٠ ألف جنيه والتي شملت تطوير وتركيب البلاط الخرساني للمزلقان وجارٍ استكمال الأعمال الخاصة بالكهرباء منها أجراس وأنوار وبوابات ونظم تحكم.

 

وكلف المحافظ، محمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة أبو كبير بضرورة التنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة أي معوقات، من شأنها التأثير على استكمال تنفيذ أعمال مشروع تطوير مزلقان المحلج، طبقًا للبرنامج الزمني المحدد، مع مراعاة عوامل الأمان في خط سير القطارات.

 

وقال رئيس مركز ومدينة أبو كبير، إنه تم تشغيل مزلقان المحلج بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تطويره، بتكلفة مليون ٧٠٠ ألف جنيه وجاري استكمال الأعمال الخاصة بالكهرباء بتكلفة تقدر بـ٣ ملايين جنيه ليصبح التكلفة الإجمالية لتطوير المزلقان ٤ ملايين و٧٠٠ الف جنيه بمعرفة هيئة السكك الحديد، ليصبح من أهم المزلقانات التي تم تطويرها، برئاسة المركز حيث أنه يربط بين مركز ابو كبير وعدد من المراكز وذلك بالتوازي مع تطوير شارع مصطفى كامل لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة حفاظًا على أروح المواطنين.

 

وجدير بالذكر أنه تم البدء في تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير مزلقان المحلج بمدينة أبو كبير في شهر يونيو الماضي وتم الانتهاء منه ودخوله الخدمة طبقًا للجدول الزمني المحدد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز