عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"طاقة الصناعات": إحلال الغاز للمصانع يوفر 10 مليارات جنيه سنويًا

الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات
الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات ونائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين: إن الصناعة المصرية أصبح لديها فرصة ذهبية لتوفير 20% من تكلفة الإنتاج الصناعي، من خلال إحلالها للعمل بالغاز الطبيعي بديلًا من السولار بالكامل، خلال أقل من عامين.



 

وأشاد سعد الدين في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة البترول في سرعة توفير إمدادات الغاز الطبيعي للمنازل والمخابز، في إطار استراتيجية واضحة لاستغلال الاكتشافات الكبيرة، التي حققتها مصر للغاز الطبيعي، مؤكدًا أنه وتحقيق الاستفادة المُثلى منه كمورد طبيعي متوفر بديلا للسولار فضلا على تخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، وخفض مخصصات دعم الخبز.

 

وطالب بأن تمتد هذه الاستراتيجية للتوسع في توصيل الغاز للمصانع في مختلف أنحاء الجمهورية باستخدام طريقة نقل الغاز الطبيعي بالناقلات CNG ما يحقق فائضًا للموازنة العامة للدولة، من إحلال الغاز بديلا للسولار والمازوت قد يتجاوز 10 مليارات جنيه علاوة على انعدام التلوث البيئي، مشيرا بأن الطريقة الجديدة لتوفير الغاز ونقله بالتريلات ستوفر على الدولة عشرات المليارات التي كانت تنفقها في البنية التحتية وإمدادات أنابيب الغاز في باطن الأرض.

 

كما أكد امتلاك مصر لتكنولوجيا نقل الغاز بدون أنابيب، تساعدها على إحلال الغاز الطبيعي لكافة المصانع المصرية في أقل من عامين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز