عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

.. وكيف أجبره حسن حمدي على الانسحاب من انتخابات الأهلي

حوار | مجدي عبد الغني يكشف كواليس آخر لقاء مع الخطيب

مجدي عبد الغني
مجدي عبد الغني

لا أتعمد إزعاج الخطيب.. ولكن "كلامي بيوقف في الزور"



مصطفى يونس هاجم الأهلي كثيرًا.. "إشمعنى مجدي عبد الغني؟"

 

أصبح بين ليلة وضحاها من المغضوب عليهم داخل أروقة النادي الأهلي، بعد أن كان في يومٍ من الأيام أحد أبنائه المخلصين الذين ارتدوا قميصه الأحمر، وصالوا وجالوا على أرضية ميدان ملعب مختار التتش بالجزيرة.

 

فبين انتقاد عبد الغني لأسلوب ادارة مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب في العديد من الملفات واعلانه التضامن مع حسام عاشور الراحل مؤخرًا عن الفريق الأحمر ومن قبل ذلك اعلانه صحة موقف نادي الزمالك في قضية محمود كهربا.

 

وبين انتقاد عبد الغني على قناة الأهلي، ومن بعده شكوى مقدمة من مجلس الإدارة برئاسة الخطيب ضد فضائية "ten" التي يظهر في برامجها البلدوزر ليترتب عليها قرارًا من إدارة القناة بمنعه من الظهور، ويعقبه أنباء حول احالة تصريحاته للجمعية العمومية تمهيدًا لشطبه من القلعة الحمراء، اشتعلت نيران الأزمة.

 

ووسط هذا الزخم من الصراعات، جمعت الصدفة "الأخوة الاعداء" محمود الخطيب ومجدي عبد الغني، لتكتب فصلًا جديدًا في القصة.. "بوابة روز اليوسف" تحدثت مع البلدوزر للكشف عن تفاصيل لقاءه مع بيبو ورؤيته حول أزمته مع مسؤولي القلعة الحمراء.

وإليكم نص الحوار

بدايًة.. علمنا بصدفة لقائك بالخطيب، ما هي تفاصيل الحوار الذي دار بينكما؟

بالفعل التقينا في اتحاد الكرة صدفة.. كنت ذاهبًا للجبلاية للاستفسار عن بعض الأمور الإدارية، ودخل للمكان الذي يجلس به الخطيب، فصافحته، ومن ثم صافحت المدير التنفيذي محمد مرجان، وانصرفت على الفور.. لم نتحدث في أي شيء.

 

كنت مشغولًا بما أتيت من أجله في المقام الأول، أنا رئيسًا لجمعية اللاعبين المحترفين وأنشغل باعتماد اللائحة، والخطيب أيضًا كان مشغولًا بالحديث مع عمرو الجنايني ومنغمران في الحديث حول أمر ما، لم أهتم بمعرفته.

هل كنت على علم بوجود الخطيب في اتحاد الكرة ؟

بكل صراحة، لا.. علمت بوجود الخطيب في اتحاد الكرة عندما أبلغني بعض الحاضرين بأن بيبو بالداخل ظنًا منهم انني سأدير ظهري وأرحل عندما أعلم أن رئيس الأهلي موجودًا في المكان، ولكنني لا يفرق معي، أنا رجل أواجه ولا أخشى أحدًا. 

هل تناقشت مع الخطيب حول الأزمة المثارة، لاسيما وأنه اللقاء الأول بينكما؟

لا لم يكن هناك مجال للحديث، التقينا صدفة، صافحنا بعضنا البعض وانصرفت، وهو ما يجب أن يحدث، فمهما كانت الأمور بيني وبين الخطيب فلن تصل لعدم السلام.

 كيف ترى أزمتك مع الأهلي وكيف ستسير الأمور في الأيام المقبلة؟

مجدي عبد الغني لا يوجد لديه أزمات مع أحد ولا يكن ضغائن لأحد، ولا ننسى أن المجلس الحالي أول من انتقد وتحدث عن المجالس السابقة، هل وقتها كانو يهاجمون الأهلي، بالطبع لا، يجب أن يعلم الجميع أن القلعة الحمراء كيان لا يستطيع أحد الاقتراب منه وحديثي لن يؤثر هذا بجانب أن الأهلي له فضل كبير علي فكيف أهاجمه، انا اتحدث عن اخطاء إدارية أراها وأرغب في تعديلها.

 

مجلس الإداراة الحالي قال في وقت سابق إن النادي الأهلي مخطوفًا، اطلقوا هذا التعبير في وقت من الأوقات ويتهموني انا بالهجوم على الأهلي، حديثهم حينذاك كان مقبولًا، لماذا لا يقبلون نقدي الأن؟ لماذا يقف كلامي في الزور؟ هذا رأيي ومن حقي أن أدلي به.

هل تتعمد بانتقادك إزعاج مسؤولي الأهلي وتحديدًا الخطيب؟ 

بالطبع لا، أنا لا أرغب في ازعاج الخطيب او ازعاج أحد من مسؤولي الأهلي، فقط هو رأي خاص بي وأقوله بكل صراحة، هناك كثير من الناس يهاجمون مسؤولي الأهلي على قراراتهم، لماذا لم يتم تناولهم بهذا الشكل، مصطفى يونس انتقدهم كثيرًا، "اشمعنى مجدي"؟

وختامًا.. هل ستترشح في انتخابات مجلس إدارة الأهلي المقبلة؟

لا أنوي الترشح، دعني أروي لك موقفًا في أحد السنوات كنت قد أنتويت الترشح لمجلس إدارة النادي الأهلي وتقدمت بأوراق ترشحي، قبل أن يفاجئني حسن حمدي رئيس النادي السابق، بالانسحاب.

حينها شددت على رغبتي في الاستمرار وخوض المعركة الانتخابية، ولكنه أصر على أن انسحب، كاشفًا لي رغبته في افساح الطريق لمنافسي في ذلك الوقت خالد الدرندلي مؤكدًا أن هذه رغبة مجلس الإدارة، فانسحبت.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز