عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الدولة للإعلام: إعلان نتائج المرحلة الثانية من مبادرة "خبر في صورة"

مبادرة خبر في صورة
مبادرة خبر في صورة

أعلنت وزارة الدولة للإعلام أن لجنة تحكيم مبادرة (خبر في صورة) اختارت أفضل صور شاركت في المرحلة الثانية من المبادرة، والتي جاءت تحت شعار (مصر بعيون مصرية) للاحتفاء باليوم العالمي للسياحة. 



 

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، أن الصور الفائزة لكل من أحمد اللقاني ومارك باهر وحسن مناديلي ومحمد عبد الظاهر ودعاء بلال، وذلك بعد فرز الصور وتقييمها من خلال لجنة تحكيم متخصصة في فنون التصوير الصحفي، تضم حسام دياب الذي يعد من أهم المصورين الصحفيين المصريين، وعبد الوهاب السهيتي كبير مصوري الأهرام، ومجدي إبراهيم رئيس شعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين ورئيس قسم التصوير بجريدة الشروق.

 

من جهته، قال حسام دياب: "أسعدني إقبال المشاركين على التقديم في المسابقة فهي خطوة جيدة، حيث أن عدد المشاركين يؤكد على اهتمامهم بالمسابقة".

 

وأضاف أن الفترة المقبلة من المرجح عمل عدة مسابقات للتصوير، ولكن بعناوين وأفكار مختلفة. بدوره، علق السهيتي قائلاً "أعمال المتسابقين كانت مميزة جداً، وشهدت تطوراً كبيراً من قِبل المتسابقين، لكن للأسف كانت المشكلة التي واجهتنا أن البعض قدم صورا خارج موضوع المسابقة".

 

في السياق ذاته، أكد مجدي إبراهيم أن هناك تطورا كبيرا وملحوظا في الصور المقدمة في هذه المرحلة، و"نصيحتي للمتسابقين عليكم أن تطوروا من أنفسكم ولا تعتمدوا على الفوز في المسابقة فقط".

 

من جهتها، أكدت لجنة التحكيم ضرورة الدقة في الأعمال التي يتم إرسالها لأن هناك بعض الصور فكرتها كانت بعيدة عن مضمون المسابقة، لافتة إلى أن هناك أعمالا نالت إعجاب لجنة التحكيم لكنها كانت خارج إطار المسابقة وستقوم وزارة الدولة للإعلام بعرض تلك الصور عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز