عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمريكا تسجل أكثر من 80 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 80 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في أكبر حصيلة تسجلها البلاد في يوم واحد منذ بداية الجائحة، وسط ارتفاع جديد في الإصابات.



 

ووفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، سجلت البلاد 83757 حالة جديدة أمس الجمعة، بحسب ما أوردته صحيفة "ذا وول ستريت جورنال" في نسختها الإلكترونية اليوم السبت.

 

ومنذ بدء الجائحة، تم تسجيل أكثر من 8,49 مليون إصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة فيما توفي أكثر من 223 ألفا و900 أمريكي، وفقا لبيانات جونز هوبكنز. 

 

ويأتي ذلك فيما انتشرت الحالات في كافة مناطق البلاد بما في ذلك المناطق النائية التي لم تكن قد تأثرت بشدة بعد.

 

وقال علماء الأوبئة وباحثو الصحة العامة إن عددًا من العوامل، منها الإرهاق من قيود كورونا وعودة الطلاب إلى الجامعات والمزيد من التجمعات الاجتماعية، ساهمت في الارتفاع الأخير في الحالات، وتؤثر الزيادات الأخيرة على مساحات أوسع في الولايات المتحدة مقارنة بفصلي الربيع والصيف، عندما تركزت التفشيات بشكل كبير في عدد من الولايات.

 

ولم ترتفع الوفيات بعد بنفس الطريقة، حيث زادت بنسبة 7% منذ بداية الشهر، ومع ذلك فهناك مؤشرات على احتمال ارتفاع معدل الوفيات.

 

وتم تسجيل أكثر من 850 حالة وفاة يوم الخميس الماضي ، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز، انخفاضا من ما يزيد عن 1100 حالة في اليوم السابق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز