عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بما يتفق ورؤية مصر 2030

وزيرة التخطيط: الدولة المصرية جادة في تمكين الشباب

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن اختيارات القيادة السياسية الشباب بمجلس الشيوخ، تعكس مدى جدية الدولة المصرية في ملف تمكين الشباب وإتاحة المزيد من الفرص لهم ليتصدروا المشهد ويشغلوا مواقع صنع القرار، بما يصب في اتجاه تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.



 

جاء ذلك في بيان لوزارة التخطيط اليوم الثلاثاء، حول الحفل الذي أقامته وزيرة التخطيط للاحتفال بتعيين رامي جلال بمجلس الشيوخ، وعملية تسليم وتسلم مهام العمل بالمكتب الإعلامي، حيث قام رامي جلال المستشار السابق لوزير التخطيط لشؤون الإعلام، وعضو مجلس الشيوخ الحالي، بتسليم مهام العمل بالمكتب الإعلامي للوزارة إلى الدكتور محمد العقبي، ليبدأ مهام عمله مستشارًا لوزير التخطيط لشؤون الإعلام.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر القرار الجمهوري رقم 590 لسنة 2020، بتعيين مائة عضو في مجلس النواب، من بينهم مستشار وزير التخطيط للإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة.

 

من جانبه، قال رامي جلال: "يشرفني أن أشهد عملية تسليم وتسلم منصب المستشار الإعلامي، ويسعدني أن يتولى المنصب أحد الزملاء الأعزاء". 

 

وأضاف جلال، أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بوصفها الوزارة المسؤولة عن عملية التخطيط، كان لابد أن تتفاعل سريعًا مع الأحداث، وتضمن انتقالًا سلسًا وسهلًا للسلطات، بما يحافظ على استمرار سير العمل دون تأثر.

 

وتابع : "نجحنا في الفترة السابقة، كما وعدنا، في خلق، وتفعيل، وصيانة، وإدامة صورة ذهنية إيجابية عن الدولة المصرية بشكل عام، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بشكل خاص، وذلك عبر بناء استراتيجية إعلامية عامة للوزارة، اعتمدت على المنهج العلمي المُنظم".

 

من جهته، توجه الدكتور محمد العقبي بالشكر للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية علي ثقتها، مشيدا برقي عملية التسليم والتسلم، والتي تؤكد أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ستدعم مساحة كبيرة من الإبداع والعمل والتعاون خلال الفترة القادمة. 

 

وأكد العقبي، أهمية عمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تحقيق خطة الدولة المصرية للتنمية المستدامة، متمنيًا أن يسهم في إحداث إضافة للمكان بالتعاون مع فريق العمل الإعلامي بالوزارة للبناء على ما وصل إليه الملف الإعلامي، بما يليق بحجم وأهمية الوزارة.

 

يُشار إلى أن رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.. حصل على بكالوريوس العلوم، وكذلك ليسانس الآداب، من جامعة الإسكندرية، وهو حاصل على برنامج القيادة المتميزة من كينجزكوليدج لندن، ودبلوم الإدارة العامة من جامعة تشيللي، وماجستير في صناعة الصورة الذهنية من جامعة الإسكندرية، وهو مدرس مساعد بكلية الآداب.

 

ويشار إلي أن الدكتور محمد العقبى، حصل عام 2015 على درجة الدكتوراة، وعمل مدرسًا بكلية الآداب جامعة حلوان.. وشارك فى إعداد عدد من الدراسات والبحوث لعددٍ من الجهات الدولية والمحلية، كما قدم مجموعة من الأبحاث العلمية المتميزة التي تمت مناقشتها في عدد من المؤتمرات العلمية.

 

وعمل العقبي متحدثًأ رسميًا ومستشارًا إعلاميًا لوزارة التضامن الاجتماعي لثلاث سنوات متتالية، شارك خلالها في تنظيم عشرات المؤتمرات والفعاليات المحلية والدولية، كما شارك في اللجان النوعية، وعملية تطوير عدد من البرامج التنموية بالوزارة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز