عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يفتتح مشروع "شارع ٣٠٦" بالمنصورة

شارع ٣٠٦
شارع ٣٠٦

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مشروع "شارع 306" بنطاق احياء شرق وغرب بالمنصورة، بحضور الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامه للكتاب، وهيثم الشيخ، نائب المحافظ.



 

والتقى المحافظ بالشباب أصحاب وحدات المشروع بعدد 53 وحدة، وأكد على تقديم كل الدعم والمسانده لهم من أجل نجاح مشروعاتهم، واهتمام الدولة بالشباب وإتاحة فرص العمل الكريمة لهم من خلال العمل الحر.

 

وأكد المحافظ أن الشباب الذي أسرع بالبدء في ممارسة نشاطه في هذا المشروع، يؤكد حماسهم ورغبتهم القوية في النجاح وبناء الحياه المستقرة له ولاسرته، وإصرارهم على العمل وروح التفاؤل والامل لديهم.

 

واضاف المحافظ أن المحافظة تسعى إلى تعميم هذه الفكرة، وتنفيذ المشروع بالمدن على مستوى المحافظة، مؤكدا على اهمية المشاركة المجتمعية في هذا الشأن، من أجل توفير فرص عمل حقيقية وكريمة لابنائنا من شباب محافظة الدقهلية.

 

وقال المحافظ إن بداية المشروع كانت في ذكرى الاحتفال ب30 يونيو الماضي، وتم اختيار شارعين في مدينة المنصورة لاقامة 82 مشروعا للشباب بنطاق حي شرق وغرب كمرحلة أولى، في إطار خطة طموحة لخلق فرص عمل كريمة للشباب بأنحاء المحافظة. 

 

ويستهدف المشروع تقديم الدعم للشباب من خلال اتاحه الفرصه لاقامه لمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات والحرف اليدوية والتراثية بشكل حضاري، وحول الشارع لمكان حيوي ويوفر فرص عمل اقتصادية للشباب ويوجههم للعمل الحر، ويحول المناطق لساحة استثمارية وحيوية ويحافظ على المظهر الحضاري من خلال التصميمات الحديثة الراقية. 

 

وأشار إلى أن المشروع داخل حديقة شارع الجيش بالمنصورة، ويضم وحدات بيع متنوعه وبها دورات مياه لائقة واماكن انتظار وممشى، وتم منحه للشباب من خلال قرعة علنية للاختيار دون تمييز وساطة وبكل شفافية، كما تم مراعاة الحالات الانسانية وذوى الهمم "الاحتياجات الخاصة، وتوزيع 85% من الاكشاك بنظام القرعة العلنية، و5% للمتقدمين من متحدي الاعاقة، و10% لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والحالات الانسانية، وتم منح الرخصة للفائزين بالقرعة ولا يجوز التنازل عنها للغير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز