عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرضا للكتاب بالمنصورة

جانب من المعرض
جانب من المعرض

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب نائبا عن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، معرض للكتاب بمحافظة الدقهلية "المنصورة" وذلك بحديقة شجر الدر بجوار نادي جزيرة الورد الذي يقام  فى الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر الجارى. 



 

تفقد محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الكتاب، جنبات واجنحة معرض من خلال جولة بجناح هيئة الكتاب والتعرف على احدث إصدارات الهيئة، والكتب المخفضة التي تتيحها الهيئة للجمهور، وكذلك جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمجلس الأعلى للثقافة، والمركز القومي للترجمة، وصندوق التنمية الثقافية وغيرها من للقطاعات ودور النشر الخاصة ممثلة من اتحاد الناشرين. 

 

وقال الدكتور هيثم الحاج علي، فى تصريحات له عقب الافتتاح، اننا سعداء بأننا نحتفل بافتتاح معرض كتاب معياري، وخاصة ان هذا المعرض يعد المعرض الثالث على مستوى العالم على أرض الواقع الذي افتتح بعد أزمة فيروس الكورونا، ونتمنى أن تكون تجربة ناجحة ليتم عمل سلسلة من المعارض بالمنصورة بهذا الشكل. 

 

وأشار الي ان المعرض يشارك به 53 ناشر ومجموعة من قطاعات وزارة الثقافة، وأن هذا بعد هو أول معرض كبير يقام بالمنصورة منذ فترة طويلة، بالتعاون مع اتخاذ الناشرين ومحافظة الدقهلية، وهو ما يعد امر عظيم، وخاصة ان المعرض يقام على مساحة تزيد عن الفين متر، وقام رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب باهداء محافظ الدقهلية مجموعة من إصدارات هيئة الكتاب. 

 

وشدد رئيس هيئة الكتاب كان من المهم ان يقام هذا المعرض بالمنصورة تحديدا لان محافظة الدقهلية عاصمة الابداع، والحركة الثقافية والابداعية في المنصورة يجب أن لا تكون بمعزل عن صناعة الكتاب، لذلك تم استحداث بعض الأمور ومنها وحدة خدمة المؤلف التي تتعامل مع المؤلفين والكتاب والمبدعين لنشر الابداع الثقافى الموجود في الدقهلية، ومن المتوقع ان نخرج بحصيلة من الكتب في الفترة المقبلة من المحافظة. 

 

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انتي سعيد بافتتاح المعرض بعد غياب مده طويله، وادهشني اسعار الكتب المخفضة التي تتراوح من جنية واحد، وهو ما يعد إضافة علمية وثقافية للمحافظة. 

 

يذكر ان المعرض يقام على مساحة حوالي 2000 متر بحديقة شجر الدر بجوار نادي جزيرة الورد كورنيش النيل يشارك فى المعرض قطاعات وزارة الثقافة ومنها المشروع القومى للترجمة ودار الكتب والوثائق القومية الهيئة العامة لقصور الثقافة صندوق التنمية الثقافية المجلس الأعلى للثقافة. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز