عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤.. السيسي يبحث هاتفيًا تطورات سد النهضة مع نظيره الجنوب إفريقي

الرئيس السيسي يوجه باستمرار تحسين خدمات الكهرباء لاستيعاب الاستهلاك.. مصر وكندا تعقدان جولة للمشاورات السياسية.. في موجز الـ ٢٤.



 

الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا تطورات ملف سد النهضة مع نظيره الجنوب إفريقي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول تطورات ملف سد النهضة، وذلك في ضوء رعاية الاتحاد الإفريقي برئاسة جنوب إفريقيا للمفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا.   

 

الرئيس السيسي يوجه باستمرار تحسين خدمات الكهرباء لاستيعاب الاستهلاك

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار تطوير حوكمة منظومة إدارة خدمات الكهرباء دعماً لكافة المجالات التنموية وبما يضمن استيعاب زيادة الاستهلاك وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك بالتناغم مع الميكنة واستخدام العدادات الذكية ومسبقة الدفع للارتقاء بآليات التحصيل وتطوير الخدمات. 

 

السيسي يُعرب عن تطلعه للاستفادة من خبرات "سيمنز"

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن التقدير لما حققته شركة "سيمنز" العالمية الألمانية من إنجازات في تنفيذ المشروعات التنموية بمصر، وتجربتها الناجحة في هذا الصدد.

 

مصر وكندا تعقدان جولة للمشاورات السياسية

عُقِدت، اليوم ١٤ أكتوبر الجاري، بمقر وزارة الخارجية جولة للمشاورات السياسية بين مصر وكندا عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة السفيرة د. ماهي حسن عبد اللطيف، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، و"مارتا مورجان"، نائبة وزير الخارجية الكندي.

 

قرينة الرئيس السيسي: "الحرف التراثية تحافظ على ثقافة وهوية مصر"

قالت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، إن الحفاظ على الحرف التراثية هو حفاظ على ثقافة الأمة المصرية وهويتها وتاريخها العظيم، خاصة في الريف والصعيد والمحافظات الحدودية.

 

تسريبات ..تفاصيل رسالة تلقتها "هيلاري" يوم جمعة الغضب في مصر

كشفت إحدى الرسائل المسربة من إيميل هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، أن هيلاري تلقت رسالة بتاريخ ٢٨ يناير ٢٠١١ عن تطورات الأحداث في مصر  من مسؤول الأمن الاقليمي "RSO" الذي أبلغها في رسالته أن المتظاهرين يحملون أسلحة AK-47 ويتبادلون إطلاق النار مع رجال الأمن.

 

فحص 10 ملايين مواطن ضمن مبادرة الرئيس لـ"علاج الأمراض المزمنة"

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن فحص 10.010.848 مواطنًا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ"فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي"، تحت شعار "100 مليون صحة".

 

الاحتفال بانتصارات الجيش المصري من متحف الحضارات

تقيم مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة الليلة، الأربعاء، أكبر احتفالية تشهدها العاصمة، القاهرة، احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر، برعاية وحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور أشرف البجرمي، مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، والدكتورة منى عثمان، وكيل المديرية للشباب، في تمام السابعة مساء من متحف الحضارات بالفسطاط.

 

الأهلي يخضع لمسحة كورونا ثانية في المغرب

تخضع بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الموجودة حاليا بمدينة الدار البيضاء المغربية لمسحة طبية في الثانية ظهر غدٍ الخميس، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا.  

 

"سيتي كلوب " يقيم أولمبياد اكتشاف الأبطال وأصحاب الهمم

أكد عاصم السعدني، مدير النشاط الرياضي في سيتي كلوب، أن إنشاء الأكاديميات داخل النادي سيكون بشكل علمي من أجل تأهيل أبناء النادي للبطولات والمنافسات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز