عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق قافلة "نور حياة" للكشف عن مسببات ضعف الإبصار بـ”المنوفية“

قوافل نور حياة بالمنوفية
قوافل نور حياة بالمنوفية

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، استمرار تنفيذ أعمال القوافل الطبية، ضمن المبادرة الرئاسية "نور حياة"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بالتعاون بين صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة فى ظل احتفالات الدولة بانتصارات أكتوبر المجيدة.



 

وأعلن سيد الشوربجى، مدير جمعية الأورمان بالمنوفية، انطلاق القافلة ال19 للمبادرة الرئاسية "نور حياة" للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار، يومى الخميس والجمعة 15، 16أكتوبر بمركز شباب الباجور بمدينة الباجور، حيث تستهدف القافلة الكشف على 500حالة، مقسمين على مدار اليومين مع أخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

فيما أشار سيد الشوربجي مدير جمعية الأورمان بالمنوفية، إلي أن القافلة التاسعة عشر تستهدف الكشف على الفئات الأكثر احتياجاً بنطاق المحافظة وتسليم العلاج وعمل النظارات الطبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار، فضلاً عن تحويل الحالات المتطلبة للتدخل الجراحي إلى المستشفى العسكرى بالمحافظة.

 

وأضاف الشوربجي، أنه تم تحديد الحالات المستهدفة ضمن المبادرة من خلال أبحاث اجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز