عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 إنجازات رياضية حدثت في عهد السيسي

السيسي مع منتخب مصر للناشئين لكرة اليد
السيسي مع منتخب مصر للناشئين لكرة اليد

تعيش مصير أفضل الفترات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء سياسيًا أو اقتصاديًا، وأيضًا رياضيًا.



بعد قيادة السيسي البلاد، شهدت الرياضة في مصر طفرة كبيرة، أبرزها تحقيق إنجاز الصعود لكأس العالم بعد غياب 28 عامًا.

في آخر 6 سنوات، حدثت تغييرات كثيرة في الرياضة سواء في كرة القدم أو الألعاب الجماعية والفردية، نذكر لكم أبرزها في السطور التالية:

 

الفراعنة في المونديال

 لا صوت يعلو على صوت الفراعنة في المونديال، الإنجاز الذي انتظره الملايين طويلاً، أخفق المنتخب المصري كثيرًا في تحقيق التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا.

 ولكن في عام 2017، محمد صلاح ورفاقه نجحوا في الفوزعلى الكونغو بهدفين مقابل هدف، في مباراة احتبس فيها الأنفاس ووصل القلق لذروته بعد تعادل الكونغو في الدقيقة 87 من زمن المباراة، ولكن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 94 سجلها صلاح ليحمل معه آمال الجميع ويطير إلى روسيا.

 

 

العودة لأدغال إفريقيا

غاب المنتخب المصري، منذ عام 2010 عن المشاركة في كأس أمم إفريقيا، بعد فشل التأهل، ولكن عاد الفراعنة مرة أخرى للمشاركة عام 2017، ووصل المنتخب للمباراة النهائية ولكن خسر أمام الكاميرون.

 

 

التأهل للأولمبياد

نجح المنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا، في حسم التأهل للأولمبياد المقامة في طوكيو، بعد الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، تحت قيادة فنية لشوقي غريب، بعد غياب 8 سنوات.

 

 

الكونفيدرالية تدخل مصر للمرة الأولى

نجح النادي الأهلي في تحقيق لقب الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه، في السادس من ديسمبر عام 2014، تحت قيادة الإسباني جاريدو.

عندما ارتقى القناص عماد متعب لعرضية من وليد سليمان، في الدقيقة السابعة من الوقت بدل من الضائع، اسكنها داخل شباك سيوي سبورت بطل كوت ديفوار، اهتزت فيها المحروسة من احتفالات جماهير المارد الأحمر.

 

 

 

 

الزمالك بطل الكونفيدرالية

بعد غياب 17 عامًا عاد فريق الزمالك للتتويج بالبطولات القارية مرة أخرى، بعدما حصد لقب الكونفيدرالية، بعد الفوز على نهضة بركان بنتيجة 5\3 بركلات الترجيح.

لا أحد من جماهير الزمالك ينسى ليلة من ليالي رمضان، زحف الجميع إلى استاد الجيش ببرج العرب، يوم 27 مايو عام 2019، لتمتلئ المدرجات على آخرها والأعلام البيضاء تزينها.

نجح لاعبو الزمالك تحت قيادة السويسري كريستيان جروس في حسم اللقب لصالحهم في إنجاز آخر يضاف إلى كرة القدم المصرية.

 

 

السوبر للسوبر

استمر فريق الزمالك في إسعاد جماهيره، ونجح في التتويج ببطولة السوبر الإفريقي، يوم 14 فبراير 2020، في ملحمة جماهيرية على استاد بن جاسم بقطر.

قدم لاعبو الزمالك سمفونية كروية وفازوا على الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف، بثلاثية مقابل هدف، توج فيها الزمالك بالسوبر بعد غياب منذ موسم 2003.

 

 

توهج صلاح

من الأشياء التي يفتخر بها أي مصر في السنوات الأخيرة هو محمد صلاح، الذي انضم لليفربول عام 2017، ليسطر تاريخ جديد للاعبين المصريين المحترفين، أثبت الفرعون المصري نفسه، وحصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017، متفوقًا على ساديو مانيه زميله في ليفربول، وأوباميانح لاعب أرسنال الحالي.

 

 

لم تقتصر الإنجازات على كرة القدم فقط، الألعاب الأخرى أيضا كان لها نصيب من التطور الذي حدث للرياضة في مصر.

منتخب مصر لكرة اليد

دائما يقدم منتخب مصر لكرة اليد أفضل المستويات، إذ نجح فراعنة اليد في التتويج ببطولة دورة الألعاب الإفريقية لكرة اليد رجال عام 2015، والحصول أيضا على بطولة أمم إفريقيا للرجال عامي 2016 و2020.

 

 

إنجاز الفراعنة الصغار

إنجاز آخر حققه منتخب مصر للناشئين تحت 19 عامًا، بالتتويج ببطولة العالم لكرة اليد، للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على المنتخب الألماني في المباراة النهائية.

 

 

 
 

ثلاث ميداليات في أولمبياد 2016

حققت مصر ثلاث ميداليات في أولمبياد ريو دي جانيرو، إذ حصلت سارة سمير لاعبة رفع الأثقال على ميدالية برونزية في منافسات وزن 68 كجم.

وحصل محمد إيهاب، لاعب المنتخب المصري في رفع الأثقال، على الميدالية البرونزية الثانية لمصر فى البطولة، بمنافسات رفع الأثقال لوزن 77 كـجم  للرجال.

ونجحت المصرية هداية ملاك لاعبة التايكوندو في الفوز بالميدالية البرونزية الثالثة لمصر في الأولمبياد  بعد الفوز على بطلة بلجيكا، ومن قبلها لاعبة اليابان، ولاعبة إسبانيا.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز