عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شكري يؤكد أهمية آلية التنسيق الثلاثي بين مصر والأردن والعراق

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أهمية آلية التنسيق الثلاثي بين مصر والأردن والعراق.



 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير شكري اليوم الثلاثاء، مع نظيريه الأردني أيمن الصفدي، والعراقي فؤاد حسين، في ختام اجتماع آلية التنسيق الثلاثي بالقاهرة.

 

وقال شكري: إن اجتماع اليوم يأتي في إطار التعاون وفقا لتوجيهات القادة خلال القمتين، اللتين تم عقدهما من أجل تفعيل أطر التعاون بين الدول الثلاث، في مجالات الطاقة والإعمار والكهرباء.

 

وأضاف الوزير أننا نعمل في إطار تفعيل هذا التعاون لصالح الشعوب، وفي ظل وجود أرضية من التوافق السياسي والاقتصادي.. لافتا إلى أن هذا الإطار يتيح لنا تناول القضايا السياسية.

 

وأشار إلى وجود توافق بالكامل حول أهمية الحفاظ على استقرار دولنا والمحيط العربي وعدم التدخل في شؤونها وأهمية استمرار هذا الإطار باعتباره لا يستهدف أي طرف بل لمصالح شعوبنا.

 

وأوضح أن هناك رؤية مشتركة حول أهمية الحفاظ على الأمن القومي ومواجهة التحديات المشتركة، حيث تم تناول التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، واستمرار الدعم للتوصل إلى تسوية سياسية عبر المفاوضات المباشرة.

 

ونوه بأنه تم أيضا مناقشة التطورات في سوريا وليبيا، وأهمية التوصل إلى حلول سياسية تتيح استعادة هذه الدول لاستقرارها، إلى جانب الأمن المائي العربي وله أولوية متقدمة.

 

وأشار الوزير شكري إلى أنه أطلع الوزراء على التطورات الخاصة بسد النهضة، وأيضا تم مناقشة القضايا المتصلة بالأمن المائي العراقي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز