عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة الأزهر يفتتح المؤتمر الدولي الـ16 لعلوم المحاصيل

المؤتمر الدولي السادس عشر لعلوم المحاصيل
المؤتمر الدولي السادس عشر لعلوم المحاصيل

 افتتح اليوم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، المؤتمر الدولي السادس عشر لعلوم المحاصيل، الذي يعقده قسم المحاصيل بكلية الزراعة بالجامعة، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم المحاصيل تحت عنوان: "التحديات المستقبلية في إنتاج المحاصيل الحقلية وعلاقتها بالتنمية المستدامة".



 

وأكد المحرصاوى، "أن التنمية المستدامة هي مشروع العصر؛ ولهذا خطت فيه الجامعة خطوات جادة؛ حتى لا يقتصر الخريج على دراسته، وعقدنا بروتوكولات تعاون مع الجامعات والوزارت في ريادة الأعمال؛ فأنشأنا حاضنات في الهندسة والعلوم، وصار لدينا نادٍ لريادة الأعمال.

 

وأشار الى أن طلاب الأزهر شاركوا في المسابقات العالمية؛ فكان لهم السبق في الحصول على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة إيناكتس من خلال مشروع عملي؛ للإفادة من قشر الجمبري بإحدى قرى محافظة الفيوم، والذي أسهم في تحويل ٨٠٠ أسرة من البطالة للإنتاج، وأعاد الطلاب المتسربين من التعليم، موجهًا الشكر للقسم؛ لانفتاحه وتعاونه مع جمعية علوم المحاصيل، ووزارة الزراعة، وجمعه للمختصين كافة في هذا المجال.

 

يذكر أن المؤتمر يستمر للغد برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بحضور عدد من أساتذة الجامعات، وعدد من مديري المراكز البحثية، ونواب عن الوزراء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز