عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

السيسي: نبذل كل جهد مستطاع من أجل البناء والتنمية وبفضل الله سننجح

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، "إننا نبذل كل جهد مستطاع من أجل البناء والتنمية والإعمار والإصلاح، وبفضل الله سننجح في كل المجالات".



                                                                          

وأضاف الرئيس السيسي - خلال الندوة التثقيفية، التي نظمتها القوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر اليوم الأحد - "كنت أتحدث مع الدكتور مصطفى مدبولي منذ أيام عن حجم المساكن المطلوب تنفيذها، وكم نحتاج وهو حوالي "700 ألف شقة"، في كل عام.. موضحًا أن هذا يدل على أن النمو الموجود في الريف لا بد أن يتم تنظيمه، وأن يكون نموًا رأسيًا وليس أفقيًا، مما يعني على سبيل المثال أن القرية فيها 1000 منزل، ويصبح فيها 1100 منزل، مشيرًا إلى أنه من المهم أن تتغير أفكارنا، ويصبح نمو القرى أفقيًا لكي نعظم ما لدينا، لأننا نعيش على شريط أخضر من أول أسوان حتى إسكندرية.

 

وتابع الرئيس السيسي قائلًا: "أشكر الدكتور مصطفى مدبولي على ما قدمه خلال محاضرته عن تاريخ مصر وإطلالة على حال بلدنا، خلال الـ150 سنة الماضية، وما وصلنا إليه الآن محاولتنا لعلاج كل العوار، الذي حدث خلال السنين الماضية والتراكمات التي تمت".

 

وتابع الرئيس السيسي متسائلًا: "هل منظومة المحليات قادرة على إدارة مطالب الدولة وتنميتها بالشكل، الذي لا يتسبب في مشكلات، مع تراجع كل منظومات الدولة المصرية خلال الـ60 سنة الماضية، ومنها منظومة المحليات؟ مشيرًا إلى أن هذا التراجع أدى إلى ظهور العشوائيات في 50 % من مساحة مصر، واليوم لكي نُعيد إصلاح الأمر، نحتاج إلى أرقام هائلة من الأموال لفتح طرق وإقامة مرافق بداخل الكتل السكنية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز