السبت 16 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ المنيا يقود الماراثون القومي للدرجات ضمن احتفالات انتصارات أكتوبر

قاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم الجمعة، الماراثون القومي للدراجات بمحافظة المنيا، الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، بحضور 500 شاب وفتاة من محافظة المنيا، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رياضتك مناعتك– دراجتك صحتك" ضمن الاحتفالات بذكرى السادس من أكتوبر. 



 

وشارك المحافظ في الماراثون، الذي أطلقه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر البث المباشر بجميع محافظات مصر تحت شعار "شباب مصر يهنئ مصر فى عيد النصر"، وبحضور، مندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والعقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، والدكتورة سوسن فرغلى وكيل مديرية الشباب والرياضة، والدكتور عمرو سليمان وكيل كلية التربية الرياضية. 

بدأ الماراثون من أمام مركز شباب دماريس على كورنيش النيل. 

وأعرب المحافظ، عن سعادته في المشاركة في الماراثون القومي للدراجات بمشاركة شباب وفتيات محافظة المنيا، مشيراً الى أن المحافظة تولي الرياضة اهتماما كبيرا نظراً لدورها الفعال في بناء جيل يستطيع تحمل المسؤولية في المستقبل، بالإضافة إلى ما تخلقه من تواصل وتعارف بين أبناء المجتمع مما يسهم في بناء مصر الحديثة واستكمال مسيرة التنمية التي بدأها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وطالب المحافظ، الشباب والفتيات المشاركين في الماراثون بضرورة الحفاظ على ممارسة الرياضة، لما له من دور كبير في الحفاظ على الصحة العامة، لافتا إلى أهمية الرياضة ودورها الإيجابي في تكوين الشخصية.  

 

ومن جانبه قال مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن الماراثون انطلق صباح اليوم بمشاركة 500 شاب وفتاة من محافظة المنيا، وبدأ الماراثون من أمام مركز شباب دماريس وحتى نادي المنيا الرياضي والعودة مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق أمام مركز شباب دماريس مرة أخرى بالنسبة للفتيات، أما بالنسبة للشباب فقد انطلقوا من أمام مركز شباب دماريس حتى نادي منظمة الشباب على كورنيش النيل والعودة مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق، وبمشاركة عدد كبير من فريق التنظيم من مديرية الشباب والرياضة للوقوف على نقاط لمراقبة الماراثون والتأكد من التزام المتسابقين لضمان النزاهة والحيادية.

 

كما كرم المحافظ 25 فائزا “17 شابا، 8 فتيات” بجوائز مالية بقيمة 500 جنية لكل فائز من المتسابقين، وقدم المحافظ التهنئة لهم، كما طالبهم المحافظ بضرورة الحفاظ على ممارسة الرياضة بصورة مستمرة.

 

وفى نهاية الماراثون قدم فريق الكشافة بمركز شباب دماريس بعض العروض الكشفية الخاصة بهم ترحيبا بالحاضرين، كما حرص المحافظ على النقاط الصور التذكارية مع المتسابقين والفائزين وفريق التنظيم.