عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نكشف سبب إحالة قائد الجيش الكويتي للتقاعد

الفريق أول محمد الخضر
الفريق أول محمد الخضر

بعد مسيرة عسكرية امتدت ٤٠ عاما في القوات المسلحة الكويتية، حان الوقت للفارس أن يستريح، حيث أصدر وزير الخارجية وزير الدفاع الكويتي بالإنابة الشيخ الدكتور أحمد الناصر قراراً وزارياً بإحالة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر إلى التقاعد بناء لطلبه، مع منحه رتبة فريق أول اعتبارًا من غد أول أكتوبر.



 

وكتبت صحيفة ”الأنباء“ الكويتية: ”بعد نحو 4 عقود ونيف من العمل المستمر المكلل بالعديد من النجاحات والمحفوف بالكثير من التحديات ترجل القائد العسكري عن صهوة القيادة.. حيث أصدر وزير الخارجية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ أحمد ناصر المحمد قرارا يقضي بإحالة الفريق الركن محمد خالد الخضر إلى التقاعد بناء على طلبه مع منحه رتبة فريق أول اعتبارا من تاريخ اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 ويحسب تقاعده على هذا الأساس“.

 

وكان مجلس الوزراء  الكويتي، قد وافق يوم ٢٠ أكتوبر ٢٠١٤  على مشروع مرسوم بتعيين الفريق الركن محمد خالد الخضر رئيسا للأركان العامة للجيش الكويتي.

 

يذكر أن الكويت تعيش هذه الأيام فترة حداد علي رحيل أمير البلاد السابق الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي وافته المنية يوم الثلاثاء ٢٩ سبتمبر الماضي، في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد رحلة طويلة مع المرض ونقل جثمانه الطاهر إلي أرض الوطن ودفن أمس في تراب وطنه الكويت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز