عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة تستقبل سفير فرنسا

وزيرة الثقافة والسفير الفرنسي
وزيرة الثقافة والسفير الفرنسي

استقبلت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة وفريديريك بوتيه، النائب بالجمعية الوطنية الفرنسية وعضو البرلمان الفرنسي لبحث سبل دعم التعاون الثقافي والفني بين البلدين .



 

وخلال اللقاء قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم: إن القوى الناعمة إحدى وسائل توطيد أواصر الصداقة وجسرًا للتواصل بين الشعوب. 

 

وأوضحت “عبدالدايم”، قوة وعمق العلاقات بين مصر وفرنسا، مشيرة إلى ثراء الابداع فى الدولة الاوروبية على المستويين التاريخى والمعاصر، والتقارب الوجدانى والثقافى بين المجتمعين الصديقين. 

 

وأضافت أنه تم الاتفاق على ضرورة تعزيز التبادل الفكرى والفنى بين البلدين خلال الفترة القادمة فى مختلف المجالات الابداعية، مؤكدة أهمية التوسع فى خطط تبادل البعثات الفنية التعليمية . 

 

من جانبه قال السفير الفرنسى: إن بلاده تأمل فى استمرار الحراك الابداعى مع مصر في كافة المجالات الفنية والثقافية والتي تعد ركيزة للصداقة بين البلدين، مشيرًا الى دور المركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة فى التعاون بينهما. 

 

وأبدى سعادته بالمشاركة الفرنسية في مختلف المحافل الدولية التي تنظمها مصر منها معرض القاهرة الدولى للكتاب ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي. 

 

ووجه الدعوة لوزيرة الثقافىة لزيارة باريس ومقابلة نظيرتها الفرنسية روزلين باشلو التي يعرف عنها عشقها لعلم المصريات والموسيقي الكلاسيكية . 

 

وفى ختام اللقاء، قدم السفير ميدالية البرلمان الفرنسى التذكارية لوزيرة الثقافة التي أهدته مجموعة من إصدارات وزارة الثقافة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز