عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزمة قرارات لصالح الطلاب والعاملين بجامعة بني سويف

منصور حسن
منصور حسن

اتخذ مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، عدة قرارات تصب فى مصلحة الطلاب و العاملين بالجامعة يأتى على راسها عدم زيادة المصروفات الدراسية بكليات الجامعة ومعاهدها والمدن الجامعية ، للعام الدراسي الجديد 2021/2020، على أن تتحمل الجامعة  المصروفات الدراسية ودعم الطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي، بالإضافة الى الدعم الكامل للرعاية الصحية للطلاب في الحالات المرضية المختلفة سواء غير القادرين أو الطلاب ذوي القدرات الخاصة أو الطلاب المتفوقون وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية والتشجيع لهم ليحتفظوا بتفوقهم وتميزهم.



 

وقرر المجلس إعفاء أبناء شهداء الجيش الأبيض من المصروفات الدراسية و إطلاق أسمائهم على القاعات التعليميةفضلا عن تخفيض 50% من المصروفات الدراسية بكافة كليات الجامعة لأبناء العاملين في البرامج التقليدية ، وتخفيض 20 % للشعب والبرامج الخاصة ، للعام الدراسي الجديد 2021/2020

وأوضح رئيس الجامعة ، أن القرار يشمل أبناء العاملين و الموظفين وأعضاء هيئة التدريس ، مشيدا بالدور المهم للموظفين واسهامهم في نجاح عمل الجامعة وتحقيق أهدافها، مؤكدا أن الجامعة لا تدخر جهدا في تزويدهم بعوامل النجاح ، بالإضافة الي الدعم المعنوي والإداري، الأمر الذي يحفزهم على تقديم المزيد من العمل ومستوى أعلى من الأداء.

 

كما وافق المجلس على صرف مكافأة لجميع العاملين الثابتين والمتعاقدين بجميع وحدات وكليات الجامعة 750 جنيها، وذلك بمناسبة العام الدراسي الجديد ، والمولد النبوي الشريف .

 

وأوضح رئيس الجامعة أن قرار صرف المكافأة تم اتخاذه تيسيرا على العاملين بالجامعة وإعانة لهم على أعباء المعيشة، لإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم ، وتحفيزاً لهم على بذل مزيد من الجهد في العام الدراسي الجديد، بما يعود بالنفع على خدمة العملية التعليمية و سير العمل بالجامعة والارتقاء به إضافة إلى صرف 1500 جنيهاً للعاملين بالجامعة من صندوق تحسين احوال العاملين .

 

وأكد رئيس الجامعة ، علي اهتمامه الشديد بجميع العاملين ، مشيرا إلى أن الجامعة تحرص علي توفير الراحة والاستقرار المادي لهم، وتسعي دائما لزيادة مواردها من أجل توفير مبالغ مالية تسمح بالصرف بشكل مستمر، مشيداً بمبدأ استمرار موارد الصندوق بهدف خدمة جميع الأجيال القادمة من العاملين .

 

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة الانتهاء من صيانة المدرجات والمعامل والقاعات الدراسية والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب وإعلان الجداول الدراسية وتواجد وانتظام القيادات الجامعية، ووضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والاحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة ومرافق الجامعة، وتعريفهم بجامعتهم وتاريخها.

وطالب الدكتور منصور عمداء الكليات بوضع خطة لحضور إدارة وقيادات لكل الكليات وتسليمها خلال أيام وقبل بدء العام الدراسى الجديد، وتشكيل لجان من عمداء الكليات حيث تضم اللجنة الأولى جميع القطاع الطبي لوضع خطة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا والإجراءات التي سيتم تنفيذها وتوعية الطلاب قبل بدء العام الدراسى الجديد.

واللجنة الثانية تحت إشراف قطاع شؤون التعليم والطلاب وذلك لوضع خطة الاستعداد للعام الدراسى الجديد واستقبال الطلاب الجدد بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب، واللجنة الثالثة لتطبيق التعليم الهجين والتعليم عن بعد بالتعاون مع مدير المشروعات والتعلم المدمج، واللجنة الرابعة لتقيم وضع الجامعة فى مجال الدراسات العليا والبحوث.

وأكد الدكتور منصور لأعضاء اللجان بأنه سيتم عقد اجتماع أسبوعي بكل لجنة لمناقشة اخر التطورات والاستعدادات.

كما ناقش المجلس نظام التعليم الهجين وكيفية تطبيقه بالإضافة إلى تحسين جودة التعليم ليتوافق مع النظم العالمية خاصة بعد ظهور فيروس كورونا الذي أوجب استحداث أنظمة متطورة للتعليم بعيدا عن الانظمة التقليدية ، واستخدام تقنيات وعناصر التعليم الإلكتروني، واستخدام وسائل التعليم عن بعد المختلفة من خلال منصة التعليم الالكترونى.

وأوضح رئيس الجامعة، أن التعليم الهجين يعتمد على الدمج بين التعلم وجها لوجه والتعلم عن بعد، ويمكن الطالب من الحصول على الجانب المعرفي وبعض المهارات من خلال التعلم عن بعد، الأمر الذي يُسهم في تقليل الكثافة الطلابية، إلى جانب تحقيق أمثل استفادة من خبرة أعضاء هيئة التدريس، مع تحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية للجامعات.

وفي إطار خطة التحول الرقمي للجامعة ناقش المجلس الاستعدادات اللازمة لميكنة المنظومة التعليمية بالكامل والتوسع في نظام المنصات الرقمية والتي يتم من خلالها تواصل الطلبة مع الأساتذة و إعداد المحتوى وإدارة العملية التعليمية و استعادة المحاضرات و المادة العلمية ونشر التعليم دون التقيد بالسعة الاستيعابية للطلاب مع مناقشة إمكانية تعميم الاختبارات المميكنة .

ووافق مجلس جامعة بنى سويف على الاستعانة بثلاثة أعضاء من الخارج للانضمام إلى المجلس وهم اللواء طبيب محمد رضا عوض مدير مركز التأهيل الطبي بالقوات المسلحة سابقا ورئيس جمعية رضا عوض الخيرية، والدكتور علاء عبد الحليم عميد كلية الطب الأسبق، والدكتوره حنان سليمان عميد كلية العلوم السابق وعضو مجلس الشيوخ

وفى السياق شكل المجلس لجنة لوضع آلية تشغيل دار الضيافة والاستعانة بخريجي كلية السياحة والفنادق لتشغيل الدار وطالب رئيس الجامعة بعقد مؤتمرات وندوات الجامعة بالدار بعد تجهيزها بكافة الاحتياجات ووضع تصور لتشغيلها قبل العام الدراسي الجديد في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

جدير بالذكر أن دار الضيافة تتكون من 50 غرفة ما بين فردية وزوجية وثلاثية، والمرافق والتجهيزات، وقاعات المؤتمرات والاجتماعات والمطعم والمطبخ وغرف التبريد والإعاشة وقاعات طعام.

وعن التعامل مع جائحة كورونا اشاد الدكتور منصور بالدور الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤية القيادة السياسية في إدارة الأزمة والقرارات الرئاسية التي اتخذت حرصاً على سلامة المواطنين، معلنا عن إعفاء أبناء شهداء الأطقم الطبية من الجيش الأبيض من الأطباء والتمريض والعاملين بالمنظومة الصحية من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2020/2021 بكافة كليات الجامعة المختلفة و إطلاق أسمائهم على القاعات التعليمية.

 

وأكد الدكتور منصور أن الجامعة وضعت كافة إمكاناتها المادية والبشرية لتوفير جميع الاحتياجات من أدوية ومستلزمات طبية لدعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا ومنع انتشاره، وانه تم تحديد مبنى للعزل لعلاج مصابي فيروس كورونا يحتوي على 63 سرير رعاية مركزة فائقة، و28 جهاز تنفس صناعي، و25 سرير رعاية متوسطة، بالإضافة إلى تخصيص مبنيين بالمدينة الجامعية بسعة 480 سريرًا لعلاج مصابي فيروس كورونا، والتي تتراوح أعراض إصابتهم من بسيطة إلى متوسطة وتحت إشراف طبي من مستشفى الجامعي.

 

وأضاف الدكتور منصور أنه تم تنفيذ عدد من الحملات لتطهير وتعقيم مواقف السيارات والمصالح الحكومية ضد فيروس كورونا بعدد من مراكز المحافظة حرصاً على سلامة المواطنين وتنفيذًا لخطة الجامعة في المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى استقبال الجامعة للعائدين من الخارج بعد توفير كافة التجهيزات لهم من التعقيم والتطهير وذلك بعد تخصيصها مكانًا للحجر الصحي للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز