الإثنين 18 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوداد عقدة مدرب الأهلي الجديد

تعرف على خليفة فايلر المحتمل في الأهلي

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

وصلت العلاقة بين نادي الأهلي ومدربه السويسري رينيه فايلر، إلى طريق مسدود، وتشير التوقعات إلى إنهاء العلاقة بعد مباراة الترسانة في دور الـ8 لكأس مصر، التي ستقام في الثامنة مساء اليوم.



 

وترددت أسماء أكثر من مدير فني لخلافة فايلر، في قيادة نادي الأهلي فنيًا واستكمال بطولة الدوري التي حسم الأهلي لقبها الـ42 رسميًا، ومسابقتي كأس مصر ودوري الأبطال الإفريقي التي يسعى الأهلي للتتويج بأميرتها التاسعة.

 

وفي صباح اليوم استقال المدير الفني لنادي صنداونز، الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، من القيادة الفنية، ليؤكد قرب انتقاله لقيادة المارد الأحمر فنيًا.

 

موسيماني.. مدربًا

كان بيتسو موسيماني لاعبًا دوليًا في وسط الملعب، مثّل صنداونز، كما لعب لنادي السد القطري قبل اعتزاله، ليبدأ رحلته في عالم التدريب فور اعتزاله كرة القدم.

 

بدايته التدريبية كانت تولي قيادة سوبرسبورت يونايتد، ثم تولى مهمة مساعد منتخب جنوب إفريقيا 4 أعوام، ثم قاد المنتخب عامين.

 

قاد موسيماني منتخب جنوب إفريقيا- خلال 7 مباريات بشكل مؤقت- خلال عام 2006، أثناء رحلة البحث عن مدرب جديد، قبل تعيين كارلوس ألبيرتو بيريرا.

 

مواجهات موسيماني مع الأهلي

واجه الأهلي صنداونز تحت قيادة موسيماني 4 مرات، حملت إحدى مواجهات صنداونز مع موسيماني ضد الأهلي ذكريات مؤلمة للغاية، إذ فاز 5-0 في ربع نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال 2019، كأكبر خسارة في تاريخ النادي إفريقيا، بجانب خسارتين بنتيجة 1-0 في نفس السنة.

 

أما البطولة الحالية فأقصاه الأهلي من نفس الدور بالفوز 2-0 بالقاهرة، ثم التعادل 1-1 في جنوب إفريقيا.

 

الوداد.. عقدة موسيماني

يمثل الوداد البيضاوي المغربي عقدة للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، فقد واجه موسمياني الوداد منذ عام 2017 في 10 مرات، فاز 3 وتعادل مثلها، وخسر 4.

 

ففي دور المجموعات 2018-2019 تواجد صنداونز مع الوداد، فاز بنتيجة 2-1 على ملعبه وخسر بنتيجة 1-0 خارجه.

 

ثم تواجه الفريقان في نصف النهائي، وتلك هي المواجهة الوحيدة التي خرج بها موسمياني أما الوداد في نصف النهائي، إذ فاز الوداد ذهابًا 2-1 وتعادلا سلبيًا في الإياب.

 

ومن قبلها تواجه الفريقان في 2017 في المراحل الإقصائية من البطولة، في دور الثمانية لدوري الأبطال، وفاز صنداونز ذهابًا 1-0 فيما خسر إيابا 4-2.

 

 

لنكون المحصلة النهائية أن صنداونز لم ينجح قط مع موسيماني في تخطي الوداد في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال إفريقيا خلال مرتين واجهه فيهما.

 

رأي موسيماني في الأهلي

يرى بيتسو موسيماني أن نادي الأهلي هو أكبر أندية القارة، ولديه من الإمكانات المادية والفنية والبشرية، بجانب التاريخ العريق، ما يجعله قادرًا على حصد جميع الألقاب المحلية والقارية.. كما تمنى أن يقود هذا الفريق ويحظى بمثل هذا الدعم ليصل معه إلى أعلى منصات التتويج العالمية.