عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر موعد لتسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2020 والرابط

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية

يبحث طلاب الدبلومات الفنية ٢٠٢٠ عن موعد تسجيل رغبات التنسيق، والرابط الخاص بالتنسيق، وكيفية تسجيل الرغبات، والتفاصيل الخاصة بعملية التنسيق.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر التفاصيل الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية، ورابط التسجيل.

 

تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠٢٠

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التفاصيل الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية، حيث إن دبلوم المدارس الثانوية في نظام الثلاث سنوات (التجاري والصناعي والزراعي والسياحية والفنادق)، تكون بنسبة 60% فيما فوق، أما عن دبلوم الخمس سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجاري- الصناعي- السياحة والفنادق– الخدمة الاجتماعية)، دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، أيضًا، فهي 60% فيما فوق، أما دبلوم السالزيان والدون بوسكو- دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل- مركز التكنولوجيا المتميز، فهي بنسبة 60% فأكثر، أما دبلوم المعاهد الفنية للتمريض، شعبة تمريض، التابعة للجامعات 75% فيما فوق.. ورابط التسجيل هو: tansik.egypt.gov.eg

 

موعد تنسيق الدبلومات الفنية ٢٠٢٠

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية، على أن يكون تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2020 من 30 سبتمبر الجاري حتى يوم الأربعاء الموافق 7 أكتوبر المقبل.

 

كيفية تسجيل رغبات الدبلومات الفنية ٢٠٢٠

يستطيع طلاب الدبلومات الفنية، "الصناعية– التجارية– الزراعية– السياحة والفنادق"، ونظرائها نظام الثلاث والخمس سنوات.. تسجيل رغبات التنسيق عن طريق اتباع الخطوات التالية:

 

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق، بوابة الحكومة المصرية.

- يحدد الطالب نوع المؤهل "صناعي- تجاري- زراعي- سياحة وفنادق"، ثلاث سنوات أو خمس سنوات.

- يُدخل الطالب رقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها، ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح.

- يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي، ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح، وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (الخطوة التالية).

- يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات، وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.

- يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه، ومراجعتها وطبعها؛ حيث سيتم الترشيح على آخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

 

بدل فاقد

في حالة فقدان الطالب استمارة النجاح الأصلية المدون بها رقم الجلوس والرقم السري، عليه التوجه إلى الإدارة العامة لشؤون الطلاب والامتحانات بوزارة التربية والتعليم، لاستخراج بدل فاقد.

عدد الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول

يذكر أن عدد الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول من الدبلومات الفنية، لهذا العام، يصل إلى أكثر من 537 ألف طالب وطالبة، من إجمالي 776 ألفًا و161 طالبًا وطالبة، أدوا الامتحانات، الدبلومات الفنية هذا العام 2020.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز