عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. تعرّف على الموعد وكيفية التقديم

يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2020، نظام الثلاث سنوات، والخمس سنوات، نهاية سبتمبر الجاري، الذي يستمر لمدة أسبوع، حيث بتاح أمام طلاب الدبلومات الفنية، الكثير من الفرص للالتحاق بالكليات والمعاهد.



 

 

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه سيتم إطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2020 بعد انتهاء المرحلة الثالثة، من تنسيق الثانوية العامة 2020، وذلك بنهاية شهر سبتمبر الجاري.

 

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2020، في موقع التنسيق الإلكتروني، لتسجيل رغبات دخول الكليات والمعاهد الحكومية أو الخاصة، بمصاريف، للدبلومات الفنية، "صناعي وتجاري وزراعي وفندقي"، ضمن تنسيق الدبلومات الفنية، ثلاث وخمس سنوات، مع إمكانية التقديم في معادلة كلية الهندسة أو التجارة أو الحقوق أو الزراعة، في الامتحان الموحد والمسابقة المركزية للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة بمصاريف.

موعد تسجيل رغبات التنسيق للدبلومات الفنية 2020

الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن مواعيد تنسيق الدبلومات الفنية 2020، نهاية سبتمبر الجاري، لجميع تخصصات وشعب الدبلومات الفنية، بمختلف مجالاتها 3 و5 سنوات "تنسيق دبلوم صناعي، وتنسيق دبلوم تجاري، وتنسيق دبلوم فندقي"، ويظل باب التنسيق، مفتوحًا أمام الطلاب، لمدة أسبوع، ليتم بعدها الإعلان عن النتيجة والتقديم في الكليات.

كيفية تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2020

- تسجيل الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية "التنسيق" بالضغط على الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg

تحديد خدمة تنسيق الشهادات الفنية.

كتابة البيانات المطلوبة والاسم.

الانتقال إلى قائمة تسجيل الجامعات والكليات، لتحديد رغبة الطالب.

التأكد من صحة جميع البيانات المكتوبة.

الضغط على كلمة "تسجيل".

يتم ترتيب رغبات التنسيق، حسبما يريد الطالب، مع ضرورة ملء جميع الرغبات، منعًا للوصول لحالة استنفاد الرغبات.

في حالة أن المعهد بمصاريف أو معهد خاص، سوف يوضح موقع التنسيق ذلك، ويمكن للطلاب الاطلاع على دليل التنسيق، من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020

- يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020، من خلال رابط موقع التنسيق في بوابة الحكومة المصرية https://tansik.egypt.gov.eg.

- الضغط على دليل القبول بالمعاهد والكليات.

- اختيار الطالب المحافظة التابع لها.

- إدخال الطالب رقم جلوسه والرقم السري.

- تحديد اسم الكلية أو المعهد.

- تسجيل الرغبات في تنسيق دبلوم الصنايع والدبلومات الفنية بكل الشعب لعام 2020

- اضغط على حفظ.

 

ويمكن الاستعلام، من خلال طريقة أخرى، وهي الاتصال على الخط الساخن 19468، حيث يقوم أحد الموظفين المتخصصين بالرد عليك، والإجابة عن أي استفسارات تخص التنسيق، أو كيفية التحويل بين الكليات والمعاهد.

 

يذكر أن طلاب الدبلومات الفنية، قد أنهوا اختبارات العام الدراسي 2020/2019 في شهر أغسطس، الماضي؛ حيث يستمر التسجيل في التنسيق لمدة 5 أيام، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

 

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد شددت على أهمية حفاظ طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2020، على الرقم السري الخاص بهم، حتى لا يقوم أحد بتغيير رغبات الطلاب على موقع التنسيق، مؤكدًا ضرورة الالتزام بمواعيد التعديل في الرغبات والتأكد من ترتيبها بالشكل الذي يريده الطالب؛ لأنه من الصعب التعديل بعد انتهاء المرحلة، وهو ما كان متبعًا مع تنسيق الثانوية العامة 2020.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز