الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مد فترة التقديم لوظائف هيئة السكة الحديد

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

قامت هيئة السكة الحديد بمد فترة التقديم على وظائف الشاغرة بها حتى 5 أكتوبر المقبل، وأيضا خفضت نسبة القبول لوظائف الدبلومات الفنية من 70 إلى 65%.



 

وكانت السكة الحديد، بدأت تلقي طلبات التعيين بهيئة السكة الحديد، لعدد من الوظائف داخل الهيئة، وذلك ضمن إعلان مسابقة رسمية لتعيين "1000 فني" و"150 مهندسًا"، وتعد أكبر مسابقة تعيينات خلال 2020.

 

ومطلوب في المسابقة "فني صيانة وتجديدات سكة رابع- فني مزلقان رابع- فني ميكانيكي رابع- مساعد قائد قطار رابع- مشرف قطارات رابع- صراف تذاكر رابع- فني حركة وبلوك رابع- فني كهربائي رابع- فني مناورة رابع- فني براد رابع- مهندس ثالث، وتقع هذه الوظيفة ضمن وظائف الدرجة الرابعة الفنية والدرجة الثالثة الفنية بالنسبة للمهندسين.

 

أولًا- وظيفة مهندس ثالث:

أن يكون ضمن التخصصات التالية: “ميكانيكا- كهرباء- مدني” من الذكور فقط لطبيعة العمل الشاقة والعمل بنظام الورادي، الوظائف الهندسية تخصصات “اتصالات إلكترونيات- حاسبات” من الذكور والإناث وذلك للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات بالدرجة الثالثة التخصصية بمجموعة الوظائف الهندسية.

 

ثانيًا- بالنسبة لمسابقة تعيين "صراف تذاكر" من الذكور والإناث، والمطلوب لها “75 شخصا”:

أن يكون حاصلًا على دبلوم المعهد الفني التجاري أو دبلوم تجارة نظام خمس سنوات أو ثلاث سنوات، ألا يقل مجموع درجات المؤهل الدراسي عن 65%.

 

ثالثًا- بالنسبة لباقي المسابقات:

أن يكون حاصلًا على دبلوم المعهد الفني الصناعي أو دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام خمس سنوات أو ثلاث سنوات تخصص (تركيبات ميكانيكية- الهندسة الميكانيكية- صيانة وإصلاح الآلات والمعدات الميكانيكية- تشغيل على الماكينات- هيدروليكا- الأجهزة الدقيقة والتحكم- جرارات وآلات زراعية- ديزل ومعدات ثقيلة- مركبات خريج المدرسة الثانوية الصناعية للنقل بوردان)، ألا يقل مجموع درجات المؤهل الدراسي عن 65%.

-ألا تقل السن عن 18 سنة ولا تزيد على 28 سنة في تاريخ العمر الإعلان من 12/9/2020 إلى 5-10-2020

 

- يتم تقديم الطلبات وفقا للتوزيع الجغرافي على بيانات الاتصال والتقدم للجهات على النحو التالي:

 

- المتقدمين للعمل في حدود دائرة منطقة القاهرة والمقيمين في محافظات “القاهرة- الجيزة- القليوبية”.

 

باسم السيد مدير عام شؤون العاملين بمنطقة القاهرة بمجمع السكة الحديد/ فوق نفق شبرا- القاهرة.

 

- المتقدمون للعمل في حدود دائرة منطقة وسط الدلتا بطنطا- والمقيمين في محافظات “الغربية- المنوفية- الدقهلية- كفر الشيخ- دمياط“ باسم السيد الأستاذ/ مدير عام شؤون العاملين بمنطقة وسط الدلتا بديوان عام المنطقة بمحطة طنطا.

 

- المتقدمين للعمل بحدود دائرة منطقة غرب الدلتا بالإسكندرية- والمقيمين في محافظات (الإسكندرية- البحيرة- مطروح) باسم السيد الأستاذ/ مدير عام شؤون العاملين بمنطقة غرب الدلتا بديوان عام المنطقة بمحطة الإسكندرية.

 

- المتقدمون للعمل بحدود دائرة منطقة شرق الدلتا بالزقازيق- والمقيمين في محافظات (الشرقية- الإسماعيلية- السويس– بور سعيد- شمال سيناء- جنوب سيناء) باسم السيد الأستاذ/ مدير عام شؤون العاملين بمنطقة شرق الدلتا بديوان عام المنطقة بمحطة الزقازيق.

- المتقدمون للعمل بحدود دائرة المنطقة الوسطى والمقيمين في محافظات (أسيوط- سوهاج- المنيا- بني سويف- الفيوم- الوادي الجديد) باسم السيد الأستاذ/ مدير عام شؤون العاملين بمنطقة الوسطى بديوان عام المنطقة بمحطة أسيوط.

 

- المتقدمون للعمل بحدود دائرة المنطقة الجنوبية والمقيمين في محافظات (أسوان- الأقصر– قنا- البحر الأحمر) باسم السيد الأستاذ/ مدير عام شؤون العاملين بالمنطقة الجنوبية بديوان عام المنطقة بمحطة أسوان.

 

وسيتم التعيين وفقًا لأعلى معايير الاختيار والشروط التعين في المسابقة والتي تضمنت الفنيين وهي كالآتي:

 

1-- أن يكون من المقيمين إقامة دائمة في حدود المنطقة المتقدم إليها ومدون عنوانه ببطاقة الرقم القومي قبل تاريخ الإعلان.

2- أن يكون أدى الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو المؤقت أو ما يحدد موقفه من التجنيد، بالنسبة للذكور.

3- ألا تقل السن عن 18 سنة ولا تزيد على 28 سنة في تاريخ أول يوم تلقي قبول الطلبات.

5- أن تتضح اللياقة الصحية حسب لائحة البيئة الطبية والنفسية والجسدية وأن يجتاز الاختبارات التي تجريها الهيئة بنجاح تام.

6- يتم توريد مبلغ 750 جنيها بحوالة بريدية باسم الهيئة القومية للسكك الحديد برقم (1001- 404)، مقابل رسوم الطلبات وجزء من قيمة إجراء الاختبارات، ولا يرد هذا المبلغ في حالة التخلف عن الحضور أو تقديم مستندات مخالفة لشروط الإعلان.

7- يستبعد من يتضح عدم انطباق الشروط عليه، حتى بعد إعلان النتيجة ومطابقة أصول المستندات.

8- يلتزم المتقدم للمسابقة باتباع كافة القوانين والتعليمات المعمول بها بالهيئة وفي حالة اجتيازه كافة الاختبارات.

 

تقدم المستندات بعد توافر الشروط الموضح، بطلب شخصيًا خلال المدة من 12/9/2020 إلى 5-10-2020 بطلب مرفقا به صور المستندات الآتية:

1- المؤهل الدراسي.

2- شهادة الميلاد كمبيوتر.

3- بطاقة الرقم القومي سارية.

4- شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو الإعفاء المؤقت أو ما يحدد موقفه من التجنيد.

5- عدد (4) صور شخصية 4*6.

6- صحيفة الحالة الجنائية باسم الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

7- أصل الحوالة البريدية.

8- ملف ورق "حافظة مستندات".

9- شهادة تأهيل مني لذوي الاحتياجات الخاصة لوظيفة صراف تذاكر فقط.