عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصيلة خسائر أذربيجان..وأرمينيا تهدد بإستخدام اسلحة تكتيكية لإبادة تركيا

صواريخ تكتيكية قادرة علي ضرب تركيا
صواريخ تكتيكية قادرة علي ضرب تركيا

تكبدت أذربيجان خسائر فادحة خلال اليومين الماضين في مواجهتها العسكرية مع أرمينيا بأقليم ناجورنو كاراباخ.



 

وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن الصراع بين أرمينيا وأذربيجان ، الذي بدأ قبل يومين ، إلى خسائر كبيرة للجانب الأذربيجاني وصل حتي مساء إلي 36 طائرة مقاتلة بدون طيار و 47 دبابة وحوالي 400 جندي. 

 

ونقل الموقع الروسي عن أرتور سركسيان نائب قائد جيش الأرميني، في مؤتمر صحفي مساء أمسي، قوله: "على مدى اليومين الماضيين من القتال ، فقدت القوات الأذربيجانية أكثر من 400 قتيل و 47 دبابة وعربة مصفحة و 36 طائرة بدون طيار. "بحلول الساعة 17:00. وأشار موقع "avia pro" الروسي إلي أن نائب قائد الجيش الأرميني، أوضح أنه تم إسقاط ٤مروحيات عسكرية وطائرة نقل عسكرية واحدة كانت كما تنقل قوات مظلات وصاعقة إلى إقليم ناجورنو كاراباخ للعمل خلف خطوط القوات الأرمينية.   

 

ولفت الموقع الروسي إلي أن أنظمة الدفاع الجوي الأرمينية أسقطت 4 مروحيات عسكرية للقوات المسلحة الأذربيجانية ، مما يشير إلى حقيقة أن الحرب الخاطفة في" باكو" في هذا الاتجاه قد فشلت تمامًا. 

 

وفي سياق ذي وجهت وزارة الدفاع الأرمينية تحذيراً قوياً إلى تركيا بشأن استعدادها لتوجيه ضربة فورية بأسلحة صاروخية تكتيكية ، "Iskander OTRK"، قادرة علي إبادة الجيش التركي في حالة استمرار تركيا في استخدام مقاتلات F-16 لضرب أراضي أرمينيا. أو جمهورية ناجورنو كاراباخ. وصرحت القيادة العسكرية الأرمينية بأن إذا استمرت طائرات F-16 التركية تشكل خطرا على شعب ناجورنو كاراباخ ، فسيتم اتخاذ جميع الإجراءات العسكرية ، لردع تركيا  

 

وقال السفير الأرميني في روسيا فاردان توجانيان، إن منظومات صواريخ إسكندر بعيدة المدي التي يمتلكها الجيش الأرمني، سيتم استخدامها في تدمير مصدر التهديد العسكري لأرمينيا. 

 

يذكر أن أرمينيا تمتلك أيضًا أسلحة - "Tochka-U OTRK و Elbrus OTRK"، كفاية لتكبيد تركيا خسائر فادحة، حيث تقع أكبر قواعد القوات الجوية التركية تحت هجوم أنظمة الصواريخ التكتيكية، علما بأن تركيا ليس لديها أنظمة دفاع جوي / دفاع صاروخي قادرة على مواجهة الصواريخ التكتيكية الروسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز