الأربعاء 21 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان "الطاقة تنمية وحياة"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد بمحافظة القليوبية، كما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد محور (التجنيد - شبرا بنها)، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



 

وعقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحور التجنيد شبرا ـ بنها، تم عرض فيلم تسجيلي عن الشركة المصرية للتكرير بعنوان "الطاقة تنمية وحياة" من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، الذي استعرض أهمية المنتجات البترولية، وأدركته مصر منذ قرن من الزمن، حيث أدركت أهمية بناء كوبري المعامل الصناعية لتكرير البترول .

وعقب عرض الفيلم، ألقى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير الدكتور أحمد هيكل كلمة توجه خلالها بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه لقطاع تكرير البترول، ولزيارته اليوم التي تعد دفعه معنوية لكل العاملين لمشروع الشركة المصرية للتكرير .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير "إنه لولا دعم الرئيس السيسي من خلال الحكومات المتعاقبة لإقامة هذا المشروع، ما كان له أن يرى النور"، مضيفا "أنه بدون إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة لكسب ثقة المستثمرين والممولين ما كان للشركة أن تستطيع تمويل المشروع الذي أصبح منارة لمنطقة المسطرد وشرق شبرا والخصوص".

وأوضح هيكل أن الفكرة الأساسية لمشروع الشركة المصرية للتكرير، إحدى شركات شركة القلعة القابضة المتخصصة في الاستثمارات بأنواعها، هو تكسير المازوت منخفض القيمة وتحويله إلى منتجات ذات قيمة مضافة عالية مثل السولار والبنزين ووقود النفاثات والبوتاجاز.

 

وأشار إلى أن هذا المشروع ساهم في تقليل الاستيراد من المنتجات البترولية وتوفير العملات الأجنبية للدولة بما يقرب من 600 مليون دولار إلى مليار دولار سنويا .