عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد عودة باتشيكو..تعرف على حصيلة بطولات المدربين البرتغاليين مع الزمالك

أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك عودة البرتغالي جيمي باتشيكو لتولي قيادة الفريق في الولاية الثانية له مع القلعة البيضاء، خلفًا لرحيل باتريس كارتيرون الذي أثار الجدل في الوسط الرياضي بعد رحيله بشكل مفاجئ.



 

وعلى الرغم من محاولات نادي الزمالك لإقناع الفرنسي بالبقاء إلا أنه اتخذ قراره ورحيل لتدريب التعاون السعودي، وبعد عدة أيام من البحث عن مدير فني بمواصفات عالمية مثلما وعد رئيس النادي جماهير، خرج إلينا ليعلن عودة باتشيكو بعقد يمتد حتى نهاية عام 2021.

 

وينضم إلى جهاز البرتغالي 3 مساعدين سوف يحضر إلى مصر برفقتهم وهم " مدرب عام – مدرب أحمال – محلل آداء" بالإضافة لتواجد مدحت عبد الهادي نجم القلعة البيضاء السابق.

 

ومع عودة باتشيكو للمرة الثانية لتدريب الزمالك، لم يكن المدرب هو البرتغالي الوحيد الذي قاد القلعة البيضاء، ويرصد لكم "بوابة روزاليوسف" تاريخ المدربيين البرتغاليين مع النادي.

 

كانت البداية مع نيلو فينجادا، والذي تولى قيادة الزمالك في الفترة بين عامي 2003 – 2004، وتوج مع الفارس الأبيض بـ3 بطولات وهم الدوري المصري، والبطولة العربية للأندية، وكأس السوبر المصري السعودي.

 

أما المدرب البرتغالي الثاني، كان مانويل كاجودا والذي تولى قيادة الفريق موسم 2005 – 2006، ولم يحقق أي بطولة مع نادي الزمالك ورحل عن الفريق بعد خسارة لقب بطولة كأس مصر أمام الأهلي.

 

بينما جيمي باتشيكو كان المدرب البرتغالي الثالث للزمالك حيث تولى الفريق في عام 2014 ولكنه رحل بعد 12 مباراة فقط، ورحل بسبب خلافات مع رئيس النادي مرتضى منصور.

 

وكان الولاية البرتغالية الرابعة من نصيب جيسوالدوا فيريرا، الذي تولي قيادة الفريق الأبيض موسم 2014 – 2015، وتوج مع الفريق بالدوري الممتاز وكأس مصر.

 

أما إيناسيو كان آخر مدرب برتغالي يتولى قيادة الزمالك في الفترة من إبريل وحتي يوليو 2017، وودع دوري أبطال إفريقيا من مرحلة المجموعات، لتقرر إدارة القلعة البيضاء فسخ التعاقد معه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز