عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احتفالا باليوم العالمي للسلام

جمعية مصر الجديدة تنظم معرضًا لصور مجمع الأديان "أون لاين"

تنظم جمعية مصر الجديدة معرضا افتراضيا لصور مجمع الأديان بمصر القديمة، تلك البقعة من الأرض التي تتضافر فيها الأديان السماوية الثلاث (الإسلام والمسيحية واليهودية)؛ لترسل رسالة سلام ومحبة للعالم أجمع؛ احتفالا باليوم العالمي للسلام، الذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام.



 

وقال الأمين العام للجمعية الدكتور نبيل حلمي، في تصريح اليوم، إن المعرض يستمر (أون لاين) على صفحة وقناة المكتبة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يوم 27 سبتمبر الحالي المواكب لليوم العالمي للسياحة.

 

وأضاف أن مصر بقياداتها السياسية تعمل على تعزيز رسالتها للسلام وإيصالها إلى كل أنحاء العالم، وتحرص على المساهمة الفعالة مع المجتمع الدولي في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية، وما يعزز قيم التعايش والعدالة في مناطق العالم المختلفة.

 

من جانبه، أوضح الفنان أحمد بيرو المسؤول عن المعرض، أنه يضم 70 صورة فوتوغرافية برؤية جديدة لمنطقة مجمع الأديان، إلى جانب فيديو بالصور مصحوب بتعليق صوتي بالتعاون مع أكاديمية (فوكاست) للتعليق الصوتي؛ لإبراز المعلومات لتلك المنطقة لدعم السياحة في مصر.

 

ولفت إلى أن منطقة مجمع الأديان تتمتع بأهمية تاريخية ودينية ما جعلها قبلة للسائحين من كل دول العالم؛ حيث تضم أهم دور عبادة للأديان السماوية الثلاث.

 

وأشار إلى أن مجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة يقع بالقرب من حصن بابليون الأثري، ويضم جامع عمرو بن العاص، الكنيسة المعلقة، معبد بن عزرا اليهودي، وعددا من الكنائس الأثرية الأخرى من بينها (كنيسة ومغارة مار جرجس، كنيسة العذراء مريم والمغارة المقدسة والبئر المقدس، دير الراهبات البنات، وكنيسة القديسة بربارة.(

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز