عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يفتتح المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لنواب المحافظين

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الأكاديمية الوطنية للتدريب أصبحت أحد الصروح المصرية المهمة التي تقوم بمهمة تدريب الكوادر البشرية بالجهاز الإداري للدولة لتكون مؤهلة للقيادة في المستقبل وشغل المناصب العليا بكافة القطاعات.



 

وقال شعراوي - خلال افتتاح المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي الخاص بنواب المحافظين والتي سوف تستمر لمدة ٥ أيام ، بمشاركة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب ، اليوم الأحد  إن المرحلة الثانية من البرنامج تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ برنامج تدريبي مكثف لنواب المحافظين والذي بدأت مرحلته الأولى في شهر ديسمبر الماضي.

 

وأشاد شعراوي بالجهود التي تبذلها الأكاديمية الوطنية للتدريب في تأهيل ورفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية من القيادات والموظفين والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم بصفة مستمرة، بما يضمن توافر كفاءات عالية المستوى تعمل على تقديم حلول مبتكرة ومبدعة في مختلف التخصصات.

 

وأعرب شعراوي عن سعادته بلقاء نواب المحافظين خلال البرنامج التدريبي ، لافتا الى متابعته الجيدة للجهود التي يقوموا بها خلال الفترة الماضية من التعاون والتنسيق الجيد مع المحافظين خاصة في الملفات والموضوعات التي تم تكليفهم بمتابعتها. 

 

وقال شعراوي إننا نسعي بصورة مستمرة لإكساب نواب المحافظين الخبرات الكافية بصورة دائمة فيما يخص الموضوعات والقضايا المحلية التي تهم المواطن .. موجها خالص شكره وتقديره للجهود التي بذلها نواب المحافظين خلال الفترة الماضية والتي شهدت متابعة عدد كبير من التكليفات والملفات المهمة التي يتابعها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بصورة مستمرة . 

 

وشدد شعراوي على أن رضا المواطن هو شغلنا الشاغل وهمنا جميعاً كحكومة لتعويض ما فاته خلال السنوات الماضية من نقص في الخدمات ، مشيرا إلى أن الدولة تقوم بإنفاق مليارات الجنيهات على المشروعات الخدمية التي تهم المواطنين خاصة مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وبصفة خاصة في القرى والنجوع بمختلف المحافظات. 

وأشار إلى أن الحكومة تسابق الزمن في تنفيذ التكليفات الرئاسية في كافة الملفات وتسير بخطى سريعة في عمليات تنفيذ المشروعات خاصة مع الجهات المانحة والدولية التي تتعاون مع الوزارات المختلفة بالحكومة. 

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الحكومة لديها عزيمة لتحقيق المستهدفات الخاصة التي وضعتها الدولة للحصول على رضا المواطن، لافتا إلى أن ما تحقق علي أرض المحافظات خلال الست سنوات الماضية من عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي لم تشهده مصر منذ عقود طويلة. 

وقال شعراوي إن اللقاءات الدورية التي يعقدها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين خلال الفترة الأخيرة تهدف إلى تبادل الرؤي مع المحافظين وبحث كافة المشكلات والعمل علي سرعة حلها، مؤكدا أن الجميع يعمل كفريق واحد لخدمة المواطن ولدينا قنوات تواصل مفتوحة علي مدار اليوم . 

وطالب وزير التنمية المحلية نواب المحافظين بإبعاد الموظفين غير الاكفاء أو المقصرين في العمل ، ومتابعة كافة العاملين تحت رئاستهم والاستعانة بالعناصر الجيدة، مؤكدا أن المواطن لديه طموحات وطلبات كثيرة نسعى لتحقيقها ، لذا لابد من استغلال كافة الموارد المتاحة لدى المحافظات بالصورة الجيدة ، ومنع إهدار المال العام.  وأضاف وزير التنمية المحلية أن الرئيس السيسي لديه أحلاما كبيرة للمواطنين ولابد من العمل باستمرار لمتابعة التكليفات الرئاسية والمشروعات الجارية ، بالإضافة إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء للانتهاء منها في التوقيتات المحددة لذلك. 

وأشار شعراوي إلى أهمية وجود حصر مدقق لكافة ممتلكات المحافظات والعائد المالي منها لدراسة أفضل الطرق لزيادة الموارد من تلك الممتلكات.. مطالبا نواب المحافظين بأن يستعينوا بالكوادر المحلية التي تحصل على دورات تدريبية سواء في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة أو الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وشدد الوزير على اهتمامه وحرصه الكبير على الاستمرار في البرامج التدريبية لكافة القيادات والكوادر المحلية بالمحافظات لرفع كفاءتها بما يساعد في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مطالبا نواب المحافظين بتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم بشأن حلول المشاكل والتحديات التي تواجههم في المحافظتين والاستفادة من الحلول المبتكرة والجيدة لتلك المشاكل . 

وأكد شعراوي ضرورة العمل على تغيير حياة المواطنين للأفضل والاستفادة من أي سلبيات وتطويرها للأفضل. 

وبشأن قانون التصالح على بعض مخالفات البناء ، قال شعراوي إن هذا الملف علي رأس عمل الإدارة المحلية خلال الفترة الحالية نظرا لاقتراب نهاية المهلة التي حددتها الحكومة للمواطنين لتلقي طلبات التصالح في ٣٠ سبتمبر الجاري ، لافتاً إلى أن الدولة لديها الإرادة الكافية للانتهاء من هذا الملف خلال الفترة الحالية والحفاظ على الأراضي الزراعية وحق الأجيال القادمة فيها. 

وأضاف أن كافة المحافظات قامت بتخفيض أسعار التصالح للتيسير والتسهيل علي المواطنين وحرصا من الحكومة للتخفيف على المواطن خاصة في القرى، مطالبا كافة المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم فيما يخص المباني المخالفة باستغلال الفرصة الذهبية التي أعلنتها الحكومة للتصالح في مخالفات البناء بدلا من الهدم وإزالة المخالفات. 

وأشار إلى أن نسبة الطلبات التي تلقتها المحافظات من المواطنين تخطت مليونا و٢٠٠ ألف طلب، مشددا على أن ما سيتم تحصيله من مبالغ مالية من التصالح سيعود في شكل مشروعات وخدمات للمواطنين مرة أخرى في أكثر من قطاع وعلى رأسها الإسكان والصرف الصحي ومياه الشرب والطرق. 

 

وأكد الوزير أن الحكومة تسعى بكل قوة لمحاربة الفساد وتهتم بالتدريب وتأهيل العاملين وخلق طموح لديهم للترقي في الوظائف المختلفة بالإدارة المحلية ، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حلا لمشكلة نقص المهندسين بالإدارات الهندسية في المحافظات وذلك بالتنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز