عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بإجمالي تكلفة 8.8 مليار جنيه

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ 338 مشروعا

ناقش محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم السبت، الموقف الفعلي للمشروعات القومية والبالغ عددها 338 مشروعا في 17 قطاعا على مستوى المحافظة، بإجمالي تكلفة 8 مليارات و874 مليون جنيه.



جاء ذلك بحضور نائب المحافظ الدكتور أحمد عطا والسكرتير العام للمحافظة ومديري مديريات الخدمات على مستوى المحافظة، حيث جرى استعراض نسب التنفيذ لجميع المشروعات بكل قطاع، ومناقشة آليات دفع المشروعات المتعثرة وكذلك مواعيد افتتاح المشروعات التي جرى الانتهاء منها.

كما بحث المحافظ الموقف التنفيذي لمشروعات الصحة والبالغ عددها 10 مشروعات بإجمالي تكلفة 1.6 مليار جنيه، جرى الانتهاء من 7 منها ومتبقي 3 وهي مستشفيات بشيش المركزي وحميات المحلة وبسيون المركزي.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الأعمال بتلك المشروعات بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما جرت مناقشة مشروعات الأبنية التعليمية والتي جرى الانتهاء من 11 مشروعا منها، ويجرى العمل في 50 أخر.

كما تابع المحافظ نسب التنفيذ في 260 مشروعا تابعا لجهات: التربية والتعليم، هيئة مياه الشرب والصرف الصحي، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، الهيئة العامة للطرق والكباري، مديرية الطرق والنقل بالغربية، الري والموارد المائية بالغربية، تطوير، المناطق العشوائية، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، قطاع الزراعة، قطاع الاتصالات، قطاع الأوقاف، الغاز الطبيعي، التنسيق الحضاري ،التموين، حيث بحث عن نسب التقدم في تلك المشاريع، موجهًا جميع الأجهزة الحاضرة بالتعاون وإزالة أي معوقات للانتهاء من تلك المشروعات طبقًا للجدول الزمني المتفق عليه.

وناقش المحافظ الانتهاء من 31 مشروعا للافتتاح خلال الفترة المقبلة في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، تتضمن افتتاح 14 مدرسة و5 مشروعات بمراكز الشباب ومكتبين للتموين، و4 مشروعات للصرف الصحي، وبرجين سكنيين، ومسجد و 3 مشروعات بالزراعة.

وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية مع الشركات التي انتهت من مشاريع الرصف، وتبين أنها غير مطابقة للمواصفات، مؤكدًا أن المحافظة لن تتسلم أي طريق إلا إذا كان مطابق للمواصفات، موجهًا بسرعة الانتهاء من كافة المشروعات في المواعيد المحددة وإزالة كافة المعوقات ، وسحب الأعمال مع الشركات المتباطئة في الأعمال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز